• ×

عبد الرحيم حمدي يتهم الحكومة بتخريب الإقتصاد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية انتقد عبد الرحيم حمدي وزير المالية الأسبق أحد أبرز قيادات المؤتمر الوطنى والحركة الإسلامية واحد مهندس السياسات الاقتصادية فى الحقبة الانقاذية(مثلث حمدي)،انتقد القرارات العدلية والأمنية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة انهيار الجنيه السوداني أمام العملات الأجنبية. ووصف حمدي القرارات الأمنية والعدلية بأنها تتناقض مع سياسات الدولة وأنها لا تمضي على خطى القرارات الاقتصادية المصاحبة لها.
وأعرب في مقابلة تلفزيونية عن دهشته لتوجيه تهم تخريب الإقتصاد والإرهاب وغسيل الأموال لتجار العملة. وتساءل كيف يمكن للحكومة إقناع المجتمع الدولي بخلو البلاد من الإرهاب في الوقت الذي تحاكم فيه عشرات التجار بتهمة تمويل الإرهاب.

وقال عبد الرحيم حمدي وزير المالية الأسبق إن تهمة تخريب الإقتصاد لا تنطبق على المتعاملين بالعملة لأن البنك المركزي هو الذى طلب منهم توفير العملات الحرة.
وأكد أن الحكومة هي أكبر مشتري للدولار وأكبر لاعب في الإقتصاد، وسخر من توجيه تهمة غسيل الأموال لتجار العملة موضحاً أن غسيل الأموال يؤدي لتوفير العملات الأجنبية بخلاف الواقع الحالي حيث تعاني البلاد شحاً ملحوظاً في الدولار. وقال إن القرارات الأخيرة أغفلت معالجة سعر الصرف بشكل واضح. واعتبر دعوة عدد من المسئولين الحكوميين لرفع الدعم عن السلع في هذا التوقيت بالخطأ السياسي والإقتصادي مطالباً بالبحث عن بدائل أخرى. .ودعا لإيقاف سفر الوفود إلى الخارج وتكليف السفارات للقيام بمهامها إلى جانب إيقاف ورش العمل التي تمولها الحكومة.


بواسطة : admin
 0  0  1251
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:14 مساءً الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.