• ×

علي الحاج : مطلب الحركة الشعبية بتقرير المصير مجرد أحلام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية شدد الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي علي الحاج، على ضرورة تناسي مرارات الحرب في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق والمضي قدماً لتحقيق السلام، واستشراق المستقبل، فيما قلل من مطالبة الحركة الشعبية (شمال) بحق تقرير المصير ووصفها بأنها مجرد أحلام.
ودعا الحاج طلاب جامعة امدرمان الاسلامية الى عدم الركون الى دعاوى التمييز العنصري والتهميش، وذلك خلال حديثه في ندوة نظمتها الحركة الطالبية الاسلامية أمس الاول.
وكشف حسب الجريدة أن اسمه مدرج في قائمة العنصريين منذ عهد الرئيس السابق جعفر نميري واضاف (لاعلاقة لكم بمثلث حمدي ولاتقولوا نحن مهمشين) واعتبر ان انفصال الجنوب هزيمة للحركة الشعبية بعد تراجعها عن مذكرة تفاهم مشتركة مع حزبه، وقعتها مع الامين العام الراحل حسن الترابي.
وطمأن الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي، الطلاب وقطع بعدم موافقة حزبه على انفصال جزء ثاني من السودان، واضاف (طالما نحن مشاركين لن نتخلى عن شبر من السودان) وخاطب قيادات الشعبي داعيهم للثبات وتابع: (بقول لي ناسي يثبتوا والزلزال جاي خليكم ثابتين وراكزين). وخاطب الطلاب الذين اتهموا الحكومة بانها ماضية في تنفيذ خطة مثلث عبد الرحيم حمدي وأردف (ماتقولوا لي مثلث حمدي واين هو الآن).


بواسطة : admin
 0  0  765
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:07 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.