• ×

الفاتح جبرة يكتب : عيب والله

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية في معظم الدول الأوروبية (الكافرة) تكون هنالك مراعاة ورأفة بالحيوانات التي تستخدم في مختلف المجالات مثل القطط والكلاب التي تلقي اهتماماً ومراعاة من أصحابها إلى جانب توفير المستشفيات لعلاجها والفنادق والنوادي المخصصة للترفيه عنها (ورفع معنوياتها) وحتى المقابر (المحترمة) المضاءة ذات الأزهار والورود والشواهد الرخامية الزاهية.
وفي بعض البلاد التي تعتمد في سياحتها والتي تستخدم الجياد في جر العربات لضيوفها وزوارها يتم تخصيص أجازة إجبارية وليس اختيارية للجياد (عشان تستريح وتاخد نفسها) ومش كده وبس فهنالك قوانين تمنع عمل الجياد إذا ما تجاوزت الحرارة 35 درجة مئوية!
نعم إنهم يهتمون بالحيوانات الأليفة يراعونها ويهتمون بصحتها ويقيمون لها المستشفيات النظيفة المريحة ويجلبون لها الراحة وذلك بطرق عديدة من أجل إسعادها وتوفير الحياة الكريمة لها.
المقدمة (الفاتت دي) كان لابد من كتابتها إذ أننا نود الحديث عما صرح به وزير صحة (المشروع الحضاري الإسلامي) وهو السيد بحر أبوقردة الذي طالب الدولة بوقف كافة حزم الدعم التي تقدمها لمرضى السرطان وقال أبوقردة في فعالية إحدى الفعاليات التي أقيمت مؤخراً بالخرطوم: (الحكومة بتصرف قروش على مرضى السرطان كتيرة جداً وفي النهاية يموتوا)!
تصريح لا يمت للإنسانية بتاتاً باي صلة، وهو تصريح غير غريب على (شخص) شغلانيتو (الكتل) و(الحرابة) ولم يعرف له أي كسب في أي ميادين غيرها ولو أن هذا التصريح قد صدر في أي بلاد كافرة لأقام الدنيا ولم يقعدها لكنه صدر من وزير صحة في نظام لا يستحي أن يستوزر فيه (أي زول) طالما أن ذلك يمكن من أركان مسيرته (القاصدة) نحو هلاك هذا الشعب وتفتيت هذا الوطن.
أبوقردة أيها الشعب الفضل (زعلان) على الأموال التي تصرف على مرضى هذا الشعب، هذه الأموال التي تجمع من ستات الشاي وأولاد الدرداقات والعتب والضرائب والزكاة التي لا يحول عليها الحول ويطالب (بتسبيل) أي مواطن يصاب بهذا الداء حتى يلتحق بالرفيق الأعلى وعدم توفير أي دواء له (أيه الفظاظة دي).
طيب يا أبوقردة.. ما برضو مرضى الأزمة ديل مرضهم ده مرض مزمن وطواااالي عاوزين (بخاخات) وأكسجين، ومرضى الكلى الذين يقومون بالغسيل المتتابع، وكثير من الأمراض المزمنة (أها ديل) برضو (نخليهم) يموتوا عشان (نوفر) قروش (الدواء) والرعاية الصحية؟ والدولة توفر القروش دي ليه؟ عشان تصرفا مرتبات وحوافز ومكاتب وعربات وبنزين وكندشة عليكم؟ هو (أصلاً) لو في توفير حقو الدولة (توفر) الناس الذيك ديل.. لا عارفنك (قريت شنو) وللا (إشتغلت وين) وللا خبرتك ومجالك شنووو... وهذه هي مصيبة هذا العهد البائس الفقير ويا حليل وزراء الصحة ناس د. (موريس سدرة)!
وزير الصحة يقول لكم يا مرضى السرطان (الحكومة) غير ملزمة بعلاجكم نعم وزير الصحة وليس وزير الطرق والجسور أو الري.. الوزير الذي من المفترض أن يكون مسؤولاً عن صحتكم وطبعن ليهو (ألف حق) فهو يرى بقية (العقد) من أخوته أصحاب المشروع وهم يطلقون التصريحات التي تحقر من الشعب وتسفهه من أصحاب (شنط الحديد) الذين جاءوا إلى العاصمة (ما عندهم أبوالنوم) فأصبحوا ينامون على مراتب (الإسفنج) الإيطالية ويستحمون بالجاكوزي رغماً عن أن غاية أمانيهم كانت الإستحمام (بالطشت والكوز)!
لا عليكم أبناء وطني.. والله لن يترك إخوتكم وأبنائكم تفكيركم وتفكير عائلاتكم نهباً لمثل هذا القرار التعيس وسوف نقف معكم حتى تجتازوا هذه المحنة وتعودوا أصحاء (ذي البمب) ومن هنا أناشد أبناء هذا البلد الشرفاء من المغتربين والمهاجرين و(بسرعة) أن يتبنوا قيام جمعيات لمساعدة مرضى السرطان كل في الدولة التي يعيشون فيها، وعلى كل من يود المشاركة بالأفكار التواصل معي على البريد الأليكتروني faith.jabra@gmail.com ويا أب قردة عيب عليك والله!!
كسرة:
نصحني أحدهم قائلاً: (بالله لو زعلان ما تعمل كسرة عشان ما توقف لينا الجريدة)
• كسرة تحرش: أخبار إنتهاء التحقيقات مع الدبلوماسي المتهم بالتحرش شنووووو؟
•كسرة جديدة لنج: أخبار كتب فيتنام شنو (و) يا وزير المالية ووزيرة التربية والتعليم شنو(و)... (ليها شهرين)
• كسرة ثابتة (قديمة): أخبار ملف خط هيثرو العند النائب العام شنو؟ 92 واو - (ليها سبع سنوات وثمانية شهور)؟
• كسرة ثابتة (جديدة):
أخبار تنفيذ توجيهات السيد الرئيس بخصوص ملف خط هيثرو شنو؟ 51 واو (ليها أربعة سنوات وتلاتة شهور).


بواسطة : admin
 0  0  1691
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:31 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.