• ×

السلطات الأمنية تطلق سراح الكاتبة شمائل النور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اطلقت السلطات السودانية سراح الصحافية شمائل النور، بعد أن تم اعتقالها اثناء مشاركتها في وقفة احتجاجية، نظمها صحافيون ضد التعديلات المقترحة على قانون الصحافة في السودان.
وذكرت شمائل على صفحتها في موقع فيسبوك أن هاتفها المحمول كان في أيدي غير امينة؛ في إشارة منها للأجهزة الأمنية. وتبرأت من أي منشور صدر عبر الهاتف في منصات التواصل الاجتماعي أو أي منبر إعلامي خلال الساعات الماضية.
وشارك عشرات الصحفيين في الوققة الاحتجاجية التي دعت لها شبكة الصحفيين السودانية (غير حكومية)، امام مجلس الصحافة والمطبوعات، الواجهة الحكومية لتنظيم ومراقبة وضبط العمل الصحفي في السودان.
وتزامت الوقفة الاحتجاجية مع ندوة صحفية دعا لها مجلس الصحافة والمطبوعات بخصوص التعديلات المقترحة على قانون الصحافة، وذلك بعدما اعلن الصحافيون في السودان رفضهم لتلك التعديلات.
وافرز مشروع قانون الصحافة الذي تم الدفع به لمجلس الوزراء لاعتماده تميهدا لارساله الى البرلمان لاجازته بصورة نهائية، حالة من الجدل في الوسط الصحفي، واوجد خلافات غير مسبوقة بين اتحاد الصحفيين المقرّب من الحكومة، وبين مجلس الصحافة والمطبوعات الواجهة الحكومية الرسمية لتنظيم عمل الاعلام. حيث رفض الاتحاد التعديلات المقترحة على قانون الصحافة، بينما باركها المجلس ودعا لاجازتها فورا، بحجة انها مضمنة في وثيقة الحوار الوطني.


بواسطة : admin
 0  0  1128
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:58 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.