• ×

مصر .. مشروع تعديني مشترك مع السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف وزير المعادن السودانى الدكتور هاشم على سالم، يوم الأحد، عن إقامة مشروع تعدينى مشترك مع مصر فى بحيرة النوبة..قائلا : “إن الدراسات تجرى حاليا حول هذا المشروع”.. مطالبا السفير الأسترالى نيل هوكنز بدعوة شركات بلاده للعمل فى هذا المشروع المشترك لما تتمتع به من خبرة كبيرة فى مجال حماية البيئة.

وتوقع الوزير سالم خلال لقائه السفير الأسترالى بالخرطوم قدوم عدد من الشركات الأسترالية للاستثمار فى قطاع التعدين بالسودان خاصة تلك العاملة فى مجال خدمات التعدين .. مشيرا إلى حاجة بلاده لخبرة الشركات الأسترالية فى مجال الاستكشاف وخدمات التعدين إلى جانب إيجاد تقنية جديدة لاستخدامها فى مجال استخلاص الذهب من دون استخدام الزئبق.

ومن جانبه..قال سفير أستراليا لدى مصر والسودان : إن هناك 5 من الشركات الأسترالية الكبيرة فى مجال التعدين أبدت حماسا ورغبة كبيرة للاستثمار فى السودان خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية عنه.

ونوه هوكنز بوجود اهتمام كبير من عدة شركات أسترالية للاستثمار فى السودان، متوقعاً زيارة بعضها للخرطوم الأسبوع المقبل، مشيرا إلى سعيها إقامة مشاريع استثمارية مشتركة تعود بالنفع على الشعب السوداني.

وأكد سفير أستراليا أن بلاده قامت بإجراء دراسات عن البيئة الأكثر جذبا للاستثمار من بين الدول الأفريقية والتى من المتوقع أن يكون السودان من بينها.

الخرطوم أ ش أ


بواسطة : admin
 0  0  841
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:25 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.