• ×

وفاة المتحدث بإسم "حركة مشار" بالخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن الفصيل الرئيسي للمعارضة في جنوب السودان، التي يتزعمها رياك مشار وفاة المتحدث باسمه لام كوي لام "على نحو مفاجئ" بالعاصمة السودانية الخرطوم، دون تتضح أسباب وفاته بحسب مسؤولين في الحركة.

ووصف مسؤول الإعلام والعلاقات العامة بالحركة بوك بولونق في بيان صدر الأحد، رحيل كوي بأنه " صدمة للجميع".

وأضاف " انها خسارة كبيرة ومفاجئة للحركة الشعبية المعارضة".

وقال وزير العمل السابق غبريال دوب لـ (سودان تربيون) الأحد، إن قيادة الحركة الشعبية المعارضة بزعامة رياك مشار تعرب عن أسفها لوفاة " صحفي شاب ومقاتل بارز".

وأفاد أن الحركة الشعبية تعمل الآن مع الأسرة لمباشرة ترتيبات الدفن، وأن أي معلومات أخرى ستعطى في وقت لاحق عندما تجتمع الأسرة.

وأرد "لا أستطيع التعليق الآن لأن القرار يجب أن تتخذه الأسرة. وبسبب هذه الحرب فإن الأسرة مشتتة، وتعمل قيادة الحركة على تحديد أفراد الأسرة ومعرفة كيفية جمعهم معا وهي الأولوية الآن. وسنقوم باطلاع الجماهير بآخر المستجدات وفقا لذلك".

وتم تعين لام، الذي عمل في العديد من دور الإعلام المحلية والدولية في السودان وجنوب السودان، سكرتيرا صحفيا في مكتب زعيم المعارضة المسلحة في جنوب السودان في يناير 2017.

و خلف لام جيمس غاتديت داك المتحدث السابق في مكتب مشار الذي سلمته السلطات الكينية إلى حكومة جنوب السودان في نوفمبر 2016.

ووصف صحافيون من جنوب السودان على وسائل التواصل الاجتماعي وفاة لام بأنها خسارة كبيرة لوسائل الإعلام، منوهين أن الصحفي كان يتمتع "بروح طيبة وتواضع مع الجميع".


بواسطة : admin
 0  0  966
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:29 مساءً الخميس 28 مارس 2024.