• ×

وفد أمريكي بالخرطوم لتقييم مؤسسات التعليم العالي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وصل الخرطوم السبت، خبراء من المعهد الدولي للتعليم بواشنطن، لإجراء مباحثاث مع قيادات التعليم العالي في السودان.

وترمي المباحاثات النادرة بين الجانبين لتقييم قدرات مؤسسات التعليم العالي السودانية لبناء شراكات مع نظيراتها الأميركية خلال الفترة المقبلة.

وقال وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أزهري عبدالباقي، في تصريح صحفي، السبت، إن الوفد الأميركي سيبحث التعاون السوداني الأميركي في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، لافتا الى أن المعهد الدولي للتعليم بواشنطن يعمل على زيادة الربط بين الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية بمختلف دول العالم ونظيراتها الأميركية، بالإضافة لدوره في مساندة المؤسسات البحثية والجامعات في هذه الدول للحصول على المنح من مؤسسات التمويل الأميركية لتمويل مشروعات الأبحاث وتبادل الأساتذة والطلاب والتدريب وبناء القدرات.

وبحسب المسؤول السوداني فإن زيارة الوفد الأميركي تمتد خمسة أيام يزور خلالها جامعات الخرطوم، شندي، الجزيرة، النيلين، السودان للعلوم والتكنولوجيا، الأحفاد للبنات، السودان المفتوحة، والزعيم الأزهري، بالإضافة إلى مركز أبحاث المايستوما بمستشفى سوبا الجامعي وبعض المواقع الأثرية في السودان.


بواسطة : admin
 0  0  1064
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 مساءً السبت 20 أبريل 2024.