• ×

اول اجراء بعد رفع العقوبات:شمال كردفان تلغي رسوم نفير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وافقت حكومة ولاية شمال كردفان علي الغاء رسوم مساهمة لنفير النهضة المفروضة على (157) سلعة تجارية بأسواق ولاية شمال كردفان، وذلك بمبادرة من اتحاد أصحاب العمل الرامية لدعم نفير نهضة الولاية سنوياً عبر الرخصة التجارية ، وفسرت الخطوة بتحقيق مبدأ العدالة بين جميع قطاعات أصحاب العمل ولتكون المساهمة مباشرة من صاحب العمل وحتى لا تترك أثر على السوق.
وأكد والي ولاية شمال كردفان مولانا أحمد محمد هارون ان رفع العقوبات علي السودان جاء تتويجا لصبر الشعب السوداني ومجهودات القيادة المركزية.
وأشار لدى مخاطبته اللقاء التفاكري والتنويري لمنسوبي اتحاد اصحاب العمل بقاعة امانة حكومة شمال كردفان بحضور الأجهزة التنفيذية والتشريعية وقيادات الإدارة الأهلية، وأشار إلى أن رفع الحظر الاقتصادي على البلاد يتزامن وأن ولاية شمال كردفان تدخل مرحلة التنمية المستدامة وزيادة الانتاج والانتاجية وعلي رأسها مشروعات المياه والتعليم والصحة .
واضاف هارون ان فلسفة تمويل مشروعات نفير النهضة مبنية علي شراكة بين الحكومة والجهد الشعبي . وأوضح أن أهم ملامح مرحلة رفع الحظر الإقتصادي ومشروعات التنمية المستدامة توفير الفرص التي يتناقص فيها دور الحكومة لصالح القطاع الخاص.
بدوره أعلن مالك الشيخ حاج محمود رئيس اتحاد اصحاب العمل بشمال كردفان أن مبادرتهم الرامية لسحب رسوم مساهمة النفير عن (157) سلعة بأسواق ولاية شمال كردفان والاستعاضة عنها برسوم الرخصة التجارية تجيء لاسناد مرحلة التنمية المستدامة لنفير نهضة شمال كردفان.
وأعتبر أن أصحاب العمل هم شركاء اساسيون فى إنجاح مشروعات نفير الولاية وقيادة التحول في الاقتصاد الكلي للدولة .
وطالب رئيس اتحاد أصحاب العمل بضرورة الاستفادة القصوى من قرار رفع الحظر الاقتصادي خاصة وان الولاية تتمتع بمحاصيلها الزراعية ومنجاتها الغابية وثروتها الحيوانية وبميز نسبية تصب في مواعين الصادرات العالمية ، وأكد أن ولاية شمال كردفان هي الولاية الأولى في السودان المعنية برفع قرار الحظر الاقتصادي .


بواسطة : admin
 0  0  1030
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:02 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.