• ×

حميدتي : رفع العقوبات حافز لمكافحة الإتجار بالبشر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اعتبر قائد قوات الدعم السريع في السودان الفريق محمد حمدان دقلو "حميدتي" رفع العقوبات الأميركية بمثابة حافز لقواته لمكافحة الإتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية.

ونشطت قوات الدعم السريع التابعة للجيش السوداني منذ يوليو 2016 في عمليات لتمشيط الصحراء الغربية بشمال السودان، للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وهنأ حميدتي، مساء الجمعة، السودانيين برفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان.

وقال قائد قوات الدعم السريع لوكالة السودان للأنباء، إن السودان بذل جهودا مقدرة في تنفيذ مطلوبات المسارات الخمسة خاصة في مسار مكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية والجرائم العابرة والإرهاب والتطرف.

وأصدرت الإدارة الأميركية قرارا، السبت الماضي، أضافت بموجبه السودان إلى قائمة الدول المتهمة بالتقاعس عن إيقاف الإتجار بالبشر.

وأوضح حميدتي أن قوات الدعم السريع ظلت تقوم بواجبها تجاه المجتمع الدولي، "الذي كان يعاني من الهجرة غير الشرعية والجرائم العابرة والإرهاب"، وأضاف أن قواته قدمت عددا من "الشهداء" في الحدود من أجل قفل الحدود.

وتابع إن "رفع العقوبات الاقتصادية يعتبر حافزا للشعب السوداني والدعم السريع في متابعة ومراقبة الحدود".

وأعلن جاهزية قوات الدعم السريع لمكافحة الهجرة غير الشرعية والجرائم العابرة في كل الحدود السودانية.

وتشير "سودان تربيون" إلى أن قوات الدعم السريع انتشرت العامين الماضيين بشمال السودان في منطقة الصحراء الغربية مع حدود مصر وليبيا وأعلنت احباط عدة محاولات للهجرة غير الشرعية.

وبدأت الخرطوم تتلقى منذ عامين دعما ماديا ولوجستيا من دول أوروبية ومنظمات للحد من الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر حيث يعتبر السودان معبرا للمهاجرين من القرن الأفريقي صوب أوروبا عبر ليبيا ومصر.


بواسطة : admin
 0  0  940
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:41 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.