• ×

قادة المخابرات الافريقية يجتمعون بالخرطوم لبحث مكافحة الإرهاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية يصل العاصمة السودانية الخرطوم، خلال أيام نحو 40 من قادة أجهزة أمن ومخابرات افريقية، لبحث الشراكة الاستراتيجية لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار السياسي في افريقيا.

وتستضيف الخرطوم خلال يومي الأربعاء والخميس المقبلين أنشطة تنظمها لجنة أجهزة الأمن والمخابرات في افريقيا المعروفة اختصاراً بـ (السيسا) وهي الذراع الأمني للاتحاد الافريقي.

ويخاطب الرئيس السوداني، عمر البشير، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر (السيسا) الخميس، فيما يخاطب الملتقى الفكري الذي يعقد الأربعاء رئيس الوزراء، بكري حسن صالح.

وقال نائب رئيس الملتقى الفكري اللواء ابراهيم منصور أحمد، في مؤتمر صحفي السبت، إن الأنشطة سيحضرها ثلاثون مدير جهاز أمن افريقي، وعشرة من نواب مدراء أجهزة الأمن، إضافة إلى 9 خبراء ومختصين.

وأوضح المدير التنفيذي للسيسا، شيملس سيماي، إن (السيسا) تراقب أنشطة تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في افريقيا وتقيم المعلومات التي تحصل عليها لتقدمها إلى مفوضية الأمن والسلم التابعة للاتحاد الافريقي، مضيفاً "سنضع السيناريوهات المطلوبة لمواجهة المهدد الأمني لـ (داعش) خاصة بعد هزيمته في سوريا والعراق".

وطبقاً لبيان صحفي وزعه جهاز الأمن السوداني خلال المؤتمر الصحفي، فإن الملتقى الفكري، يركز على إدارة حوار شامل تجاه مشاكل الإستقرار السياسي والتوافق الوطني الداخلي.

كما يبحث قضية النزاعات الحدودية والتهديدات الاقليمية، بجان التطرف والإرهاب والقرصنة والهجرة غير الشرعية والبطالة والنازحيين واللاجئين.

وأوضح أن الملتقى يتبنى الملتقى مفهوماً شاملاً للإستقرار السياسي، ويبحث الفرص المتاحة لتحقيق الاستقرار السياسي والتحديات التي تواجهه.

كما يبحث فرص التحولات المستقبلية من خلال الإرتقاء بمنظومة البحث العلمي وتفعيل دور المراكز البحثية في دعم الاستقرار السياسي وصياغة ورصد وتغيير الظواهر السالبة وتذليل العقبات التي تعترض طريقها.

واشار البيان إلى أن الملتقى يستعرض عدداً من الأوراق حول التعاطي الاستراتيجي مع قضية الإستقرار السياسي من منظور فكري، بجانب إدارة حوار حول النزاع على السلطة وقضايا الحرب والسلام، بجانب أنشطة حركات التمرد المصنفة حركات سالبة.


بواسطة : admin
 0  0  699
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:22 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.