• ×

البشير :السودان تضرر من مشكلة دارفور أكثر من أزمات الجنوب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اكد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير استمرار الولاة في مواقعهم ولا تغيير او تعيين للولاة.

جاء ذلك لدي مخاطبته القوي السياسية والمجتمعية والادارة الاهلية بولاية جنوب دارفور مساء الجمعة والتي طالبت باستمرار المهندس ادم الفكي واليا لجنوب دارفور لنجاحه في قيادة جهود السلام والتنمية واشراك كل القوي فيها.

واكد ان والي جنوب دارفور سيظل في منصبه حتي الانتخابات المقبله نتيجة لجهوده في تنمية الولاية، مشيراً الي ان المعلومات المتداولة عن عزله غير صحيحة، مؤكدا بان اجراء تغير او عزل الولاة من سلطات رئيس الجمهورية التي لم يفوضها لاي جهة.

وثمن مواقف القوي السياسية بجنوب دارفور وتواثقها للعمل سويا من اجل تحقيق الامن والاستقرار وليس من اجل المناصب ، مشيراً إلى اهمية توحيد الاحزاب السياسية ذات البرامج الواحدة مثل حزب الامة الاتحادي الوطني، مبينًا ان الحوار الوطني مظهر من مظاهر الوحدة.

وجدد حرص الدولة على العمل علي ازالة اثار الصراع في دارفور، معبرا عن سعادته بالنموذج الذي قدمه اهل شطاية في التعافي والتصافي.

وقال رئيس الجمهورية ان السودان تضرر بسبب مشكلة دارفور اكثر من مشكلة الجنوب التي استمرت 20 سنة، واضاف انه تم نقل الحرب الي دارفور عام 2003 وفي توقيت قاتل بعد القضاء على التمرد في الجنوب بهزيمة قرنق في توريت والذي كان يخطط للاستيلاء علي كنانة ، حيث كان المخطط بهدف لايقاف توجه الحكومة نحو التنمية بتوقيع 21 مشروع في دارفور تم استهدافها من قبل التمرد، مشيراً إلى أن نقل الحرب الي دارفور كان مخططا له عبر دراسات جاهزة لايقاف مشروعات السافنا وتنمية جبل مرة ومكافحة التصحر وهي كانت كفيلة بتحويل دارفور الي واحة.

وابان ان السودان دفع ثمن مشكلة دارفور في عقوبات من مجلس الأمن والمحكمة الجنائية بهدف تاخير وتدمير البلاد.


بواسطة : admin
 0  0  813
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:12 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.