• ×

موسيفيني يهاجم سياسيي الجنوب:"ركزوا في الهوية علي حساب الشعب"

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ـ وكالات عزا الرئيس اليوغندى يورى موسيفينى،الحرب الأهلية فى جنوب السودان الى(الإفتقار للأيديولوجيا). وألقى باللائمة على سياسيي جنوب السودان واتهمهم بالتركيز على سياسات الهوية على حساب مصالح الشعب، منوها إلى أنه يعمل على توحيد الفصائل المختلفة للحركة الشعبية لتحرير السودان. وزاد (الهوية مهمة ولكن لا ينبغي تشجيعها على حساب المصالح المشتركة للشعب، فحتى أوغندا كانت دولة فاشلة ولكن تم إنقاذها من قبل حركة طلابية علمت الناس أن ينسوا سياسة الهوية).
وعقد موسيفينى الذي يتواجد فى نيويورك لحضور الجمعية العامة للامم المتحدة اجتماعا الاثنين الماضي مع سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هالى الذى أطلعه على الوضع الأمنى فى جنوب السودان وبوروندى والصومال.
وأكد الزعيم الأوغندى خلال الاجتماع على ضرورة توحيد مختلف فصائل الحركة الشعبية لتحرير السودان وأنه يقوم بدور الوسيط فى المحادثات الرامية إلى توحيد الحركة بينما يسعى رئيس الوزراء الإثيوبى إلى توحيد أحزاب سياسية أخرى.
من جهة اخرى اشاد السفير الأميركي لدى الأمم المتحدة بدور موسيفينى وادارته باستضافته اكثر من مليون لاجىء من جنوب السودان ودعم جهود الاصلاح فى الصومال، وزاد (كانت أوغندا مثالا جيدا لاستضافة اللاجئين. إن الولايات المتحدة تقدم دعمها.


بواسطة : admin
 0  0  639
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:37 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.