• ×

الخرطوم ..رئيس مجلس البيئة يحظر أكياس البلاستيك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نجح رئيس المجلس الاعلى للبيئة بولاية الخرطوم، حسن اسماعيل، اليوم الاربعاء، في تمرير مشروع يحظر استخدام الاكياس البلاستيكية في العاصمة.
وقال اسماعيل المشارك في الحكومة عن حزب الامة القيادة الجماعية، عقب اجتماعات لمجلس وزراء الولاية، إن اسباب القرار تعود إلى المشكلات البيئية والصحية التي تسببها اكياس البلاستيك، مشيراً إلى 60% من نفايات الولاية عبارة عن أكياس.
وسبق وأن شكى اصحاب 150 مصنعاً للبلاستيك بولاية الخرطوم، من القرار مشيرين الى أنه سيكبدهم خسائر فادحة، وسيؤدي الى تشريد الاف العمال، وتساءلوا ما اذا كان اسماعيل يضع في حسبانه هذه الجوانب.
ولم يطرح المجلس الاعلى للبيئة في قانونه بدائلاً لأكياس البلاستيك التي تستخدم كأوعية ومواعين على نطاق واسع في العاصمة الخرطوم.
وتحول حسن اسماعيل من خانة المعارض الشرس لنظام البشير خاصة ابان هبة سبتبمر المجيدة إلى خانة الاستوزار في حكومة عبد الرحيم محمد حسين.
ومؤخرا تم ابعاد اسماعيل من وزارة الحكم المحلي وهي وزارة ذات اهمية، وتم تعيينه رئيسا للمجلس الاعلى للبيئة بولاية الخرطوم، وهو مجلس بلا آليات او صلاحيات، وتتقاطع مهامه مع هيئة نظافة ولاية الخرطوم، وكثيرا ما يحدث نزاع حول المهام بين الطرفين.


بواسطة : admin
 0  0  736
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:28 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.