• ×

نائبة رئيس البرلمان تتهم بعض المعلمين بالتورط بإغتصاب أطفال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اتهمت نائب رئيس المجلس الوطني د. بدرية سليمان عددا من المعلمين بالتورط في عمليات إغتصاب للتلاميذ بالمدارس، في وقت طالب فيه رئيس لجنة الشئون الاجتماعية الطيب الغزالي بسن تشريع يجرم عمليات الاجهاض مبينا انها تعد من الجرائم الكبيرة.

وطالبت بدرية سليمان في ورشة بالبرلمان حول “تعزيز وضع الطفل في التشريعات السودانية” وفقاً لـ الاحداث نيوز، بإعادة السلم التعليمي إلى نظام الدراسة (4/ 4/ 4) بدلاً عن السلم التعليمي الحالي مبينة ان مقترحها اقرته توصيات الحوار الوطني لافتتة الى ان العودة لنظام الاربع سنوات من شأنه ان يحد من حالات الإغتصاب بالمدارس، لافتتة الى ان السلم التعليمي الحالي يضع أطفالا صغار مع مراهقين بمدرسة واحدة الأمر إلى يؤدي لحدوث حالات إغتصاب الأطفال وقالت “المشكلة أن الإغتصاب لا يقع من زملاء الأطفال فقط بالمدارس لكن حتى من المعلمين وهذه إشكالية كبيرة” واشارت لوجود اشكاليات في قانون الطفل الحالي ودعت لمعالجتها.
الى ذلك اشار الطيب الغزالي الى عدم وجود مواد تجرم الاجهاض في القوانين السودانية وقال “الاجهاض واحدة من الجرائم الكبيرة ولا بد من وضع تشريع محدد لمعاقبة مرتكبي جرائم الاجهاض” داعيا لاهمية تسريع وتيرة تنفيذ العقوبات التى تصدرها المحاكم ضد مغتصبي الاطفال والتشدد فيها.


بواسطة : admin
 0  0  2739
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:49 صباحًا الأربعاء 24 أبريل 2024.