• ×

إرتفاع أسعار اللحوم بعد الأضحية رغم الركود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية ظلت اسعار اللحوم مرتفعة عقب عيد الاضحية رغم الركود الذى لازم الاسواق الاسبوع الماضي وعزوف كثير من اصحاب الجزارات عن فتح جزاراتهم إلا ان بعض الاسواق والجزارات ظلت اسعارها كما هى دون تغيير يذكر حيث بلغ سعر الكيلوة العجالى 70 جنيها والضان الى 90 جنيها.

ويشتكى اصحاب الجزارات من ارتفاع وزيادة الرخص التجارية الى 1200 جنيه بدلا عن 600 جنيه فى السابق.

وقال تجار لـ"الصيحة "ان ذلك من شأنه ان يزيد من ارتفاع الاسعار وتلقى باعباء كثيرة على اصحاب المحلات وبدروهم يضعون تلك الزيادات على اسعار اللحوم لتعويض الفرق الكبير بين الامس واليوم.

وفى جولة لـ"الصيحة "ببعض اسواق اللحوم بولاية الخرطوم بلغت سعر كيلو اللحمة المفرومة 80 جنيها والكبدة بواقع 90 جنيها للكيلو والضان ب90 جنيها فى الوقت الذى تباع فيه كبدة الضان بواقع 40-50 جنيها للقطعة الواحدة .

الجزار عوض الكريم احمد قال ان الاقبال على اللحوم اصبح ضعيفا نسبة لارتفاع الاسعار وخروج معظم الاسر من عيد الاضحية وقال دائما ما يحدث ركود كبير في الاسواق عقب عطلة عيد الاضحى ولذلك يتجنب التجار احضار كميات كبيرة الى الاسواق خاصة الضأن ولكن يتم التركيز بصورة كبيرة على لحوم العجالى التى ترتبط بالوجبات الرئيسة لدى الاسرة.

التاجر بلة الصديق وصف اسعار اللحوم بالمعقولة والمستقرة واعتبرها في متناول ايدي الجميع خاصة الفراخ ومنتجات اللحوم الاخرى واشار الى ان سعر الفراخ المزارع 35 جنيها للكيلو وبينما كيلو فراخ الشركات 38 جنيها نسبه للجودة ويوجد ركود كبير في الاسواق خلال الايام القادمة واكد التاجر احمد الكاشف احمد ان الاقبال على شراء لحوم الضأن ضعيف جدا وفى جولة مع عدد من المواطنين قالوا ان شراء اللحوم متوقف حاليا ولكن التركيز يكون على لحوم العجالى فقط وبكميات محدودة جدا نسبة للوضع الاقتصادى بعد العيد.


بواسطة : admin
 0  0  852
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:53 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.