• ×

عثمان ميرغني يكتب : مهازل مخجلة !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قبل أيّام قليلة سافر وفد حكومي إلى استراليا.. هناك في أقاصي الدنيا.. لحضور مؤتمر تنظمه شركة علاقات عامة ولا علاقة له بالحكومة ولا يحزنون.. الوفد الحكومي الذي لا يتحدث اللغة الانجليزية .. يبدو انهم أحسوا بالحرج الكبير داخل قاعة المؤتمر كونهم لايفقهون كلمة واحدة مما يقال ، لكنهم حلوا المشكلة .. قضوا الوقت كله في (البوفيه).. على الأقل لتوفير النثريات والعودة بأكبر قدر من الدولارات.. التي استقطعوها من دم الشعب السوداني ..

لا أحد يلوم هذا الوزير والوفد المرافق له.. بل على العكس هم يفهمون جيدا (فقه الكيكة) الذي جاء بهم إلى المنصب.. لم تكن الكفاءة ولا الهمة ولا حتى (حرارة القلب) ضمن قائمة المؤهلات المطلوبة للاستوزار واعتلاء ظهر الشعب السوداني (المكتول كمد) .. كل المطلوب ساسة يرفعون لافتات تصلح ان تسمى أحزابا .. فيصبح كل يوم في المنصب الدستوري ..هو رحلة بحث عن المنافع الشخصية وحصد أكبر قدر من المال والجاه..

لكن الذي يحير فعلا.. في هؤلاء السياح الدستوريين .. الذين يسوحون العالم بحجة المؤتمرات والزيارات الرسمية.. أليس هناك جهة تحاسبهم بعد عودتهم وتسألهم ماذا فعلتم – سوى التسوق-؟ الاتطالبهم رئاسة مجلس الوزراء بتقارير عن رحلاتهم المدفوعة من حر مال فقر شعبنا المدقع؟ هل يسافرون ثم يعودون بصالة كبار الشخصيات ويعاودون العمل في مكاتبهم وبراءة الأطفال في أعينهم ؟ لا يخشون سؤالا عن مدى الفائدة التي جناها السودان من سفرياتهم باهظة التكاليف.

بعض الوفود الحكومية تطلب تأشيرات دخول لحضور مؤتمرات فتتأخر السفارات وتسلمهم التأشيرات بعد فوات ميقات المؤتمر ومع هذا يسافرون .. وبعض الوزراء يسافرون لحضور مؤتمرات مخصصة للفنيين الأقل درجة من الدستوريين،فالمهم السفر ودولاراته حتى ولو جلس الوزير بين وفود من طلاب الجامعات..

من المسؤول عن هدر مال الشعب السوداني في هذا العبث المخجل؟

لماذا لا يطالب نواب البرلمان بكشف حساب لكل السفريات الخارجية منذ تدشين هذه الحكومة قبل قرابة الستة أشهر .. ليكتشف الشعب السوداني أن بعض الدستوريين بالكاد أمضوا أسبوعا كاملا في السودان..

هل تصدقون ان وزير مالية دولة خليجية ثرية جدا أمضى يومين فقط في اجتماعات البنك الدولي السنوية بواشنطن بينما وزيرنا والوفد المرافق أمضوا اكثر من عشرة ايّام كاملة.. مدفوعة من دم الشعب الفقير..

على كل، اقترب موسم الحج السنوي الى (جنيف) .. بالله أحسبوا الوفود (وليس الوفد) ..


بواسطة : admin
 0  0  2093
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:55 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.