• ×

إستقرار أسعار الخراف بسوق الأبيض ،(2000) جنيه أعلي سعر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد عدد من تجار المواشي بسوق مواشي شجرة فلاتة بمدينة الأبيض أن السوق يشهد إستقرارا وإنخفاضا في أسعار الأضاحي .

وأشار تجار المواشي في إستطلاعات لــ(سونا) يوم الجمعة أن أعلي سعر لخروف الأضحية يبلغ ألفي جنيه وأدناه 1700 جنيه .
وقال التاجر طارق ادم عربي ان السوق يشهد ضعفأ في القوة الشرائية معزيا ذلك للظروف الإستثنائية للمواطنين.
وأضاف التاجر حامد عجب الدور أن سوق مواشي شجرة فلاتة بمدينة الأبيض من الأسواق الفرعية التي يعول عليها كثيراً في وارد الضان.

وشرع الإتحاد العام لنقابات عمال ولاية الجزيرة في وضع التدابير اللازمة لتوفير خراف الأضاحي للعاملين بالولاية .
وقال الأستاذ حافظ ميرغني الأمين العام لإتحاد نقابات عمال ولاية الجزيرة في تصريح (لسونا) عن الإتحاد يستهدف توفير 50 ألف خروف للعاملين بالولاية عبر هياكله المختلفة بمواقع العمل بكلفة 140 مليون جنيهاً بتمويل من محفظة بنك العمال الوطني ومحفظة صناديق التكافل بالنقابات تعزيزاً لمشاريع الإتحاد السنوية لتخفيف أعباء المعيشة للعاملين بالاقساط المريحة .
وأكد الأمين العام جاهزية الإتحاد وشروعه فعلياً في تنفيذ هذا المشروع وليس هنالك أي مشاكل أو معوقات تواجه العاملين من الحصول على الأضاحي بالاقساط والآجال المريحة وأعلن ان سعر الخروف 2800 جنيهاً منها 300 جنيهاً مقدم وبقية المبلغ موزعه على 10 شهور بواقع 250 جنيهاً في الشهر.

وأشار ميرغني لجملة من المنافذ لتسليم الخراف بالمحليات والنقابات الفرعية ومواقع العمل ونافذة خاصة للعمال ذوي الدخل المحدود والذين يرغبون في الاضحية حسب رغبتهم وأن إتحاد العمال علي إستعداد لتوفير كل الخراف لكل العاملين بالولاية .
ووجه الأمين العام رؤساء الهيئات والفرعيات وإتحادات المحليات والوحدات النقابية بإعداد الكشوفات والاتصال بالمؤسسة الإقتصادية للعاملين قبل وقت كاف من التسليم حتي يتم تنفيذ البرنامج بالصورة المطلوبة والمرضية للعاملين بالولاية .


بواسطة : admin
 0  0  1235
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:36 مساءً الجمعة 19 أبريل 2024.