• ×

إنقطاع الكهرباء في إحتفال (التصنيع الوطني) بوجود الفريق بكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية سخر كثيرون من انقطاع التيار الكهربائي لمرتين، اثناء احتفال الحكومة بـ"يوم التصنيع الوطني" بمنطقة الباقير بولاية الجزيرة، واعتبروا ان انقطاع التيار لمرتين في وجود النائب الاول رئيس الوزراء الفريق بكري حسن صالح ر الكهرباء معتز موسى بمثابة فضيحة، هزمت فكرة الاحتفال بيوم الصناعة، مشيرين الى ان توفر الكهرباء يعتبر البند الاساسي في اي نهضة صناعية مأمولة.
إلى ذلك أرجع وزير الدولة بالصناعة عبدو داوؤد توقف عدد من المصانع إلى إستخدام تكنلوجيا قديمة بنسبة تصل إلي 41% بجانب نقص التمويل بنسبة 31%، وقضايا القانونية بنسبة 19% .
وكان التيار الكهربائي حسب الراكوبة قد انقطع لمرتين، اثناء الاحتفال بـ"يوم التصنيع الوطني"، في حضور عدد من الوزراء والمسؤولينن يتقدمهم بكري حسن صالح.
وكشف داؤود خلال تدشين "يوم التصنيع الوطني" عن ترتيبات للتشبيك مع "10" بنوك لتمويل المصانع، بجانب مساعي للحصول علي تقانات حديثة لإعادة العمل في المصانع المتوقفة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والجامعات، وصف يوم التصنيع بعيد المُصنعيين والصناعة، وأعلن عن ورشة لإعادة تشغيل المصانع المتوقفه، وأشار إلي إطلاق الحملة الوطنية لتشجيع شراء المنتجات الوطنية لتقيل الإعتماد على العملات الأجنبية وتشجيع المواطنون لشراء المنتجات السودانية.
ونوه رئيس اتحاد الغرف الصناعية معاوية محمد احمد البرير إلي تحديات تواجه القطاع الصناعي، ولفت الى توقف العديد من المصانع ووصف قرار ايقاف استيراد الدواء بالتاريخي وقال إنه يُساهم في توطين صناعة الدواء محليا بجانب توفيره باقل تكلفة متوقعا إنتاج كبير لبذور القطن للمساهمة في انتاج الزيوت، وشدد على ضرورة إشراك الصناعيين في مفاوضات انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية وطالب الدولة بدعم المنتجين ورفع الدعم عن الطاقة والكهرباء وطالب بعدم الردة في قرار تحرير سلعة السكر


بواسطة : admin
 0  0  818
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:46 صباحًا الجمعة 26 أبريل 2024.