• ×

كيماويات فرد الشعر والصبغات تسبب سرطان الثدي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت أن النساء اللواتى يستخدمن فرد الشعر بمواد كيماوية أو صبغات الشعر يواجهن خطر الإصابة بسرطان الثدي أكثر من غيرهن.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قالت الدكتورة “تامارا جيمس” المتخصصة في علم الأوبئة بجامعة هارفارد، “يصيبنى القلق بشأن صبغات الشعر الداكنة ومواد فرد الشعر على الصحة وخطر الإصابة بالسرطان”.

وأشارت “جيمس” إلى أنه يجب أن نفكر حقاً في الاستخدام المعتدل للأشياء وعلينا محاولة التفكير في الأشياء الطبيعية أكثر من الصناعية للحفاظ على صحة الجسم.

ولتأكيد نتائج الدراسة، قام الباحثون بتحليل بيانات أكثر من 4285 امرأة أمريكية لرصد خطر الإصابة بسرطان الثدي بين النساء اللاتي استخدمن صبغة الشعر ومواد فرد الشعر الكيماوية.

ووجد الباحثون ارتفاع خطر إصابة النساء اللاتي ذكرن استخدام صبغات الشعر الداكنة بسرطان الثدي بنسبة 51% عن نظيراتهن اللاتي لم يستخدمنها بينما كانت احتمالات إصابة النساء اللاتي ذكرن استخدامهن مواد الفرد الكيماوية بسرطان الثدي أعلى بنسبة 74%.

وأضاف الباحثون أن الاتجاه إلى الصبغات الطبيعية يعزز قوة الشعر وصحته عن طريق البنجر للون الأحمر والحنة للحصول على اللون الاسود والبنى.


بواسطة : admin
 0  0  1201
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:08 صباحًا الخميس 18 أبريل 2024.