• ×

الصحة : إنحسار الإسهالات المائية في الولايات المتأثرة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن وزير الصحة الاتحادي بحر إدريس أبوقردة، يوم الأحد، انحسار الإسهالات المائية في جميع الولايات المتأثرة، مما سهّل انطلاق الدراسة بمستوياتها المختلفة بكل الولايات وفق التقويم الدراسي. وكشف عن ترتيبات لعقد اجتماع مع ولاة الولايات لمعالجة قضايا صحة البيئة.


وترأس وزير الحكم الاتحادي د.فيصل حسن إبراهيم، في وزارة الصحة الاتحادية، الأحد، اجتماع المشترك للجنة الوزارية العليا لمجابهة انتشار الإسهالات المائية بالسودان.

وأكد وزير الصحة استقرار الوضع الصحي وسلامة مياه الشرب، مضيفاً "التحدي الذي يواجه النظام الصحي صحة البيئة".


وأوضح الوزير أن الاجتماع ناقش تقارير لجان الإسناد التي طافت الولايات، بجانب تقرير زيارة وزير الصحة الاتحادي لولايتي النيل الأبيض وشمال كردفان، إضافة إلى تقرير وزيرة التربية والتعليم الاتحادية عن التحوطات المتخذة في المدارس، وتقرير وزير التربية ولاية الخرطوم عن الإجراءات المتخذة بالولاية، واطمأنت اللجنة على الإجراءات التي اتخذت لاستقبال الطلاب، كما اطمأن على انسياب الكلور إلى الولايات.


وأمَّن الاجتماع على استمرارية الإجراءات المتخذة في المدارس وإرسال فرق الإسناد للولايات، والاهتمام بالإصحاح البيئي وسلامة الأغذية، وتدريب المجتمع على غسل الأيدي.


وناقش الاجتماع تقارير اللجان القطاعية الثلاث التي تضم لجنة مجابهة ومتابعة انتشار الإسهالات المائية. ووقف الاجتماع على موقف توصيل الكميات المطلوبة من الأدوية والمحاليل إلى غرف العزل والمؤسسات الصحية، وتأمين الكلور إلى الولايات، وتفعيل الحجر الصحي، وضبط دخول اللاجئين.


بواسطة : admin
 0  0  686
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 صباحًا السبت 20 أبريل 2024.