• ×

خطة إسعافية لمنع إنتشار الإسهالات بالمدارس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم، عن اعتمادها لتأكيدات وزارة الصحة بالولاية بانحسار الاسهالات المائية.
وقال وزير التربية والتعليم بالولاية فرح مصطفى انهم حصلوا على ضوء اخضر من وزارة الصحة بالخرطوم بأن الوضع الصحي يسمح ببداية العام الدراسي، وان الوزارة وضعت ترتيبات للحفاظ على صحة التلاميذ.
ومن جانبها كشفت لجنة المعلمين عن اجازة خطة اسعافية بالتنسيق مع منظمة وعي للحد من انتشار الاسهالات المائية وسط التلاميذ بالمدارس، وقالت المعلمة درية محمد بابكر في تصريح لـ( الجريدة) أمس، إن اللجنة لجأت لإعداد خطة على مدى (3) اشهر للحد من انتشار المرض في ظل تعنت وزارة التربية والتعليم وتمسكها ببداية العام الدراسي على الرغم من المطالبات المتكررة بتأجيله.
وأضافت (نأمل في الحد من المرض لكن الامكانيات المادية والعينية بالمدارس ضعيفة)، وكشفت عن تعهد منظمات اليونسيف واسكوفا بتوفير الكلور والصابون على العاملين بالمدارس والتلاميذ.
ونوهت درية الى مخاطبة ادارات المدارس والمعلمين بضرورة تكوين لجان بالمدارس لمراقبة البوفيهات لضمان جودة الطعام ومراقبة الباعة الجائلين، بجانب لجان لمراقبة مصادر مياه الشرب مع مطالبات بتوفير حافظات للمياه بدلاً عن (الازيار) التي تتوفر بمعظم المدارس بالولاية، بالاضافة الى تكوين لجان لمراقبة المراحيض والحمامات، ثم تكوين لجنة طوارئ لرصد الحالات حال ظهورها بالمدارس، ونبهت الى اهمية توزيع الكلور والصابون على العاملين بالمدارس والطلاب.


بواسطة : admin
 0  0  805
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:30 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.