• ×

السودان يشارك في قمة اديس ابابا بشأن جنوب السودان وليبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية يشارك السودان في قمة الاتحاد الأفريقي، التي تنعقد يومي 3 و 4 يوليو المقبل بأديس أبابا، فيما تبدأ أعمال القمة على مستوى الخبراء الإثنين. وتناقش القمة تأثيرات الأوضاع في دولة جنوب السودان، والوضع المتصاعد في ليبيا.


وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية، السفير عطا المنان بخيت، إن القمة ستناقش القضايا التي تشهدها المنطقة والوضع الاقتصادي في أفريقيا، لافتاً إلى دور السودان الفعّال نحوها.


وأشار بخيت حسب وكالة السودان للأنباء، إلى أن السودان على وشك الوصول إلى خطة نهائية فيما يتعلق بالقوات الدولية في دارفور، وقال "سيبدأ الآن الانسحاب التدريجي ما يؤكد عودة الأمن والاستقرار بشكل واضح في دارفور".


ولفت إلى دور الدبلوماسية السودانية ونجاحها ومشاركة السودان في العديد من القمم والمحافل الدولية، مشيراً إلى الجولات التي يقوم بها وزير الخارجية في الدول العربية والأوروبية، والتي تهدف لتعزيز علاقات السودان مع تلك الدول ودعم مسيرة السلام والسلم والأمن والتنمية وتنفيذ برنامج حكومة الوفاق الوطني.


وأعرب بخيت عن أمله في أن تفي الإدارة الأمريكية بوعدها برفع العقوبات عن السودان.


وأشار إلى أن السودان أوفى بالتزاماته كافة خلال الستة أشهر الماضية، وقال "نحن نتطلع إلى الإدارة الجديدة أن تفي بما وعدت به لأن ذلك يصب في مصلحة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودول العالم والغرب.


بواسطة : admin
 0  0  793
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:41 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.