• ×

مصطفي الفقي :مصر قادرة علي قلب النظام بالسودان في يومين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية حذر الدكتور مصطفى الفقي -الكاتب والمحلل السياسي- نظام حكم عمر البشير في السودان، بعد هجومه غير المنطقي على مصر، مؤكدًا أن النظام في مصر قادر على قلب نظام الحكم في السودان في يومين فقط، ولكنه لن يفعل ذلك.

وأشار “الفقى” -خلال لقائه الأسبوعي ببرنامج يحدث في مصر- طبقاً لـ بوابة القاهرة إلى أن التصريحات التي أطلقها البشير تجاه مصر غير صحيحة، لافتًا إلى أنه أراد من خلالها لمّ السودانيين حوله، مؤكدًا أن مصر لا تتوقع أبدًا هذه التصريحات من البشير.

وتابع: “السيسي منذ تولى حكم البلاد وهو يتعامل مع السودان بشكل جيد للغاية”، مؤكدًا أن العلاقات تاريخية بين البلدين ولا يجوز إطلاق مثل هذه التصريحات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد رد على تصريحات نظيره السوداني عمر البشير -التي زعم فيها أن مصر تدعم الحركات المسلحة السودانية المتمردة- قائلًا: “إن سياسة مصر شريفة في زمن عز فيه الشرف.. مصر لا تتآمر، وطول ما أنا موجود في المكان ده عمر ما الموضوع ده هيحصل.. والسودان أشقاء لمصر”.

وزعم الرئيس السوداني منذ أيام أن قوات الجيش والدعم السريع غنمت مدرعات ومركبات مصرية استخدمها متمردو دارفور في هجومهم، يوم الأحد الماضي، على الولايتين”، مؤكدًا أن القوات المهاجمة انطلقت من دولة جنوب السودان ومن ليبيا على متن مدرعات مصرية.


بواسطة : admin
 0  0  913
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:11 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.