• ×

مصر .. رفض شحنة جمال سودانية لإصابتها بفيروس كورونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية رفضت الإدارة المركزية للحجر البيطري، التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، اليوم الأحد، دخول شحنة من الجمال واردة من السودان بمحجر أبو سمبل بمحافظة أسوان، والبالغة 3500 رأس، لإصابة 69 منها بفيروس كورونا.


وأعلن الدكتور أحمد عبد الكريم، رئيس الإدارة المركزية للحجر البيطري، في تصريحات صحفية، عزل وحجر 69 من شحنة الجمال الواردة من السودان والبالغة 3500 رأس، بعد أن أكدت نتائج تحاليل معامل معهد بحوث صحة الحيوان إصابتها بفيروس"كورونا " على أن يتم الحجر لمدة 30 يوما وإعادة فحصها للتأكد من خلوها من الفيروس من عدمه قبل السماح بدخولها إلى البلاد.



ولفت إلى أنه يتم دوريا سحب عينات من شحنات الجمال الحية الواردة من السودان كإجراء روتيني يحدث دوريًا، للتأكد من خلو أى شحنة مستوردة من فيروس كورونا.



يأتى ذلك على خلفية قيام الأجهزة الفنية بمعهد بحوث صحة الحيوان بفحص 3500 عينات من الإبل الواردة من السودان عبر منفذ أبوسمبل حيث تم الفحص للكشف المعملي عن كورونا وحمى الوادي المتصدع وطفيليات الدم طبقا للبروتوكول المبرم بين المعهد وهيئة الخدمات البيطرية للكشف عن الأمراض الوبائية، التى تمنع دخول الحيوانات الحية بين الدول.



فيما أكدت نتائج التحليل سلبية العينات لمرض حمى الوادي المتصدع وإيجابية 69 عينة للإصابة بالكورونا، وتم إخطار الهيئة العامة للخدمات البيطرية لاتخاذ الإجراءات المحجرية اللازمة.

مصر العربية


بواسطة : admin
 0  0  3622
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:06 مساءً الخميس 18 أبريل 2024.