• ×

مصرع 4 طلاب ثانوي وإصابة 14 شخصاً بحادث مروري بوسط دارفور

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية لقي 4 من طلاب الشهادة السودانية مصرعهم بولاية وسط دارفور، وأصيب 14 آخرين بجراح متفاوتة بعضها خطير إثر حادث مرور وصف بالمؤلم.

وكان الطلاب يستغلون شاحنة أقلتهم من محلية (روكرو) القريبة من جبل مرة في طريقهم الى زالنجي، تمهيدا للجلوس لامتحانات الشهادة السودانية التي تبدأ الإثنين.

وقال احد الأساتذة المشرفين على ترحيل الطلاب ويدعى أحمد عبد الله لـ(سودان تربيون) السبت، إن أكثر من 9 شاحنات تقل حوالي 976 طالبا وطالبة كانت في طريقها الى زالنجي، لكن إحداها تعرضت لعطب بسبب وعورة الطريق ما أدى الى وقوع الحادث مشيرا الى وفاة أربعة طلاب، وإصابة 14 آخرين بجراح تم اسعافهم الى مستشفى نيالا.

واضاف عبد الله انهم اضطروا الى اسعاف الطلاب الى مستشفى نيالا في ولاية جنوب دارفور نتيجة لبعد مشفى زالنجي من مكان الحادث في منطقة "فنقا" 80 كلم شرقي عاصمة ولاية وسط دارفور مبينا أن حالة ثلاثة من الطلاب في غاية الخطورة نتيجة تعرضهم لكسور حرجة.

على صعيد آخر يصل السبت، ما لا يقل عن 2100 طالب وطالبة من منطقة "دربات" بمحلية شرق جبل مرة التابعة لولاية جنوب دارفور الى نيالا للجلوس لامتحانات الشهادة السودانية نتيجة للظروف الأمنية في المناطق المحيطة بجبل مرة والتي ما زالت تسيطر عليها جماعة متمردة حيث درجت حكومتي جنوب ووسط دارفور على ترحيل طلاب المرحلتين الثانوية والأساس منذ عشر سنوات الى المناطق الآمنة.


بواسطة : admin
 0  0  775
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:04 مساءً السبت 20 أبريل 2024.