• ×

روسيا تعلن رسمياً إعادة إستيراد الخضروات والفاكهة السودانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلنت روسيا، يوم الجمعة، رسمياً أنها ستسمح من 20 مارس الجاري، بإعادة استيراد السلع المحظورة سابقاً، من الخضروات والفواكه السودانية عبر أراضي بيلاروسيا، وجاء القرار بعد محادثات مع السودان، والتأكد من صادره لدول الاتحاد الأوروبي.

وجاء في بيان للمكتب الصحفي، لهيئة الرقابة البيطرية والزراعية الروسية "ستجيز الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والزراعية الروسية اعتباراً من 20 مارس/آذار 2017، استيراد البضائع إلى روسيا، والقادمة من جمهورية السودان عبر أراضي بيلاروسيا".

وأضاف بيان الهيئة، أن هذا العرض سيشمل: البصل، والفاصوليا الخضراء، والفلفل الحلو، والفلفل الحار، والمانجو، والموز، والبطيخ، والشمام، والليمون، والجريب فروت، والتين، والريحان، والسمسم.

وأشارت الهيئة الروسية إلى أن هذا القرار اتخذ بعد محادثات مع قسم المعاينة الصحية قبل التصدير، التابع لوزارة الزراعة في السودان. وأكد الجانب السوداني صحة المعلومات، بشأن كميات الإنتاج وكميات التصدير، من السودان إلى الاتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر، أنه في شهر يونيو الماضي، شهد حظر الهيئة لإعادة تصدير الخضار والفواكه من عدد من البلدان الأفريقية.

ووفقاً لقرار الهيئة، فإن روسيا تمنع استيراد الكمثرى والتفاح والفراولة والطماطم والفطر، والبطيخ الطازج، والعنب والتين والكرز والكراث والبصل من دول ساحل العاج، ونيجيريا وغينيا، وغينيا بيساو، وبوركينا فاسو، وجمهورية أفريقيا الوسطى، ومالي، حتى يتم الحصول على المعلومات اللازمة من هذه الدول، وذلك من خلال نقاط التفتيش الدولية، الواقعة على حدود روسيا.


بواسطة : admin
 0  0  2978
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:24 صباحًا الجمعة 19 أبريل 2024.