• ×

أهالي بالشمالية يمنحون حكومة الولاية مهلة قبل تصعيد إعتصامهم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أمهلت لجنة اعتصام أهالي 35 قرية (شياخة) بمنطقة المحس شمال السودان، حكومة الولاية حتى الخميس،كموعد اخير ، تتبعه خطوات تصعيدية حال عدم الاستجابة لمطالبهم بتوصيل خدمات الكهرباء والمياه.

وقالت في بيان طبقاً لـ (سودان تربيون) الأربعاء " سلمنا مذكرة لوالي الولاية ومعتمد المحلية، وحال عدم تجاوبهم حتي نهاية يوم الخميس 16 مارس ستكون لنا خياراتنا التصعيدية"
وحملت السلطات مسؤولية ما يحدث نتيجة ما أسمته استفزاز مشاعر المعتصمين .

واوضحت أنه رغم دخول الاعتصام يومه الحادى عشر لم يقم والي الولاية أو أي مسؤول بزيارة المعتصمين،لافته إلى أن الاعتصام على بعد خطوات من مكتب معتمد محلية دلقو.

وأضافت " تصريحات المعتمد عن أن 60% من قرى المحس اكملت استعدادتها واجراءاتها لتوصيل الكهرباء، هي أحاديث للإستهلاك وعارية عن الصحة "،مؤكدة تعمد المسوؤلين بالولاية تجاهل مطالب المواطنين.

وِشددت لجنة الاعتصام على مضيها قدما في اعتصامها، وكذلك خطواتها التصعيدية حتى تتحقق مطالب المواطنين بإدخال الكهرباء والمياه إلى قرى المحس.

وكان الاعتصام بدأ أمام الوحدة الادارية في منطقة (دلقو) الاحد قبل الماضي، وفق مطالب حددها المعتصمون "بتأكيد التزام حكومة الولاية بما اتفق عليه من قبل وهو سداد 30% من التكلفة، واصدار خطاب رسمي بالتزامها، وتوقيع العقد الموحد مع شركة سينمار والقرى (الشياخات).

كما يتمسك الاهالي بتسديد 30% من قيمة عقد توصيل الكهرباء،على أن تدفع الحكومة المركزية 40 % من قيمة عقودات التوصيل حسب التزامها.

وهدد المعتصمون باستمرار الاعتصام حتى ابرام عقد الكهرباء، مع اتخاذهم خطوات اخرى من بينها "سحب التلاميذ والطلاب من المدارس" ما لم تمتثل حكومة الولاية لمطالبهم.


بواسطة : admin
 0  0  1406
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:45 مساءً الجمعة 29 مارس 2024.