• ×

إجتماع مائدة مستديرة بواشنطن لمعالجة ديون السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف وزير المالية السوداني،عن اجتماع مائدة مستديرة سيلتئم على هامش اجتماعات الربيع والتي تعقد خلال أبريل المقبل بواشنطن لمناقشة ومعالجة ديون السودان.

وبحسب صندوق النقد الدولي فإن دين السودان الخارجي حتى نهاية العام 2015، بلغ بالقيمة الإسمية حوالي 50 مليار دولار.

ودعا وزير المالية بدر الدين محمود عقب لقاءه، الأحد الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم اكسافير فارتادو، لتوسيع الدائرة في اجتماع المائدة المستديرة ليضم كبار الدائنين ، مشيرا لتوفير الخرطوم المعلومات والبيانات حول الديون ، واعداد ورقة حولها لتقديمها في الإجتماع المنتظر.

ودعا الوزير ممثل البنك الدولي لمساندة السودان في تطبيع علاقته مع المجتمع الدولي، ودمج اقتصاده في الاقتصاد العالمي، والتطبيع بين المصارف السودانية والأميركية، وتسهيل عمليات التحويلات المالية والتبادل التجاري.

ومن جانبه أقر الممثل المقيم للبنك اكسافير فارتادو بتطور علاقة السودان مع المجتمع الدولي، ودعاه لتوفير البيانات والمعلومات حول ديونه الخارجية، مشيراً لمناقشة الاجتماع المرتقب بواشنطن،تطبيع علاقته مع المجتمع الدولي، وبحث دعم اللاجئين بالسودان مع مديرالبنك الدولي والمنظمات الدولية والمانحين.

ويجتمع الآلاف المسؤولين الحكوميين ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، يحتشدون في واشنطن سنويا، لحضور اجتماعات الربيع لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.


بواسطة : admin
 0  0  723
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:51 مساءً الثلاثاء 18 يناير 2022.