• ×

نجاح كبير للمبادرة الشعبية لدعم وتطوير مستشفي ام درمان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اكتملت استعدادات اللجنة التمهيدية للمبادرة الشعبية لدعم وتطوير مستشفي امدرمان التعليمي لتدشين المبادرة التي ستعلن عن تحولها لهيئة شعبية طوعية مستمرة لدعم المستشفي من اجل مساعدته للقيام بدوره في تقديم الرعاية الصحية لمواطن العاصمة الوطنية امدرمان . الجدير بالذكر ان مستشفي امدرمان التعليمي قد اصبح اكبر مستشفي في العاصمة بعد إغلاق مستشفي الخرطوم مما أدي لتزايد الضغط علي خدمات المستشفي بحيث فاق العدد الكلي للمترددين علي حوادث المستشفي ال 1500 مريض يومياً .

وكان البروفيسور موسي عبدالله حامد مدير مستشفي امدرمان التعليمي الأسبق في نهاية الثمانينيّات .. الجراح والأديب المعروف هو من نادي بالمبادرة وانزلها علي ارض الواقع نَفَر كريم من رجال امدرمان وناشطيها علي المستوي الشعبي و الاجتماعي والاقتصادي كالسيد صالح عبدالرحمن يعقوب و الاستاذ عبدالمنعم الكتيابي والدكتور أمير عبدالله خليل رئيس مجلس أدارة المستشفي والبروفيسور قاسم بدري والأستاذ بشري محمد خير والأستاذ ابراهيم الجمل مع مشاركة نسائية واسعة من الناشطين في هذا المجال كالاستاذة تماضر عبداللطيف والدكتورة ندي بكري عثمان استشارية أمراض الصدر ونائب مدير المستشفي بالاضافة لمجموعات كبيرة من الشباب والشابات الناشطين في مجال العمل الطوعي والشعبي .

ستنطلق المبادرة في مساء يوم الثلاثاء 28 فبراير 2017 بجامعة الأحفاد للبنات من خلال احتفال شعبي كبير سيتم فيه تدشين كتاب (ثلاثية مستشفي امدرمان) الذي كتبه البروفيسور موسي عبدالله حامد و دون فيه تجربته وتجربة جيله من الأطباء من خلال العمل كجراح في المستشفي لما يقارب الثلاثين عاماً . وقد تبرع المؤلف بريع الكتب بالكامل كوقف لصالح المستشفي وكذلك تبرع الرجل الخّيِر السيد/ صالح عبدالرحمن يعقوب بتكلفة طباعتها لنفس الغرض. وسيصاحب ذلك حملة تبرعات ضخمة لشراء الثلاثية دعماً لمشروع المبادرة التي ستودع بحساب المبادرة البنكي .

وكان أهل امدرمان المدينة ومجموعات كبيرة من جموع الشعب السوداني قد تنادوا علي المستوي الشعبي دعماً لتلك المبادرة التي تجئ مواصلة لمجهودات نفس المجموعة من خلال مشروع تطوير وتحديث مستشفي امدرمان بثمانينات القرن السابق والتي اتخذت ذات الطابع الشعبي أنذاك وأثمرت عن بناء مجمع الحوادث المعروف ومباني اخري عديدة . أعقب ذلك مجهودات مماثلة من الأجيال المتعاقبة في إدارة المستشفي لإبقاء المستشفي بقدر التحدي الذي يلقاه في كل يوم في ظل تناقص موارد دعمه عطفاً علي ضعف دعم الدولة لميزانية الصحة والعلاج عموماً بالبلاد.

وانطلقت حملة تبرعات كبيرة لمشروع المبادرة و التي بدورها أعدت خطة عمل متكاملة للنهوض بالمستشفي ويأمل أعضاؤها علي التصاعد بأهدافهم سعياً لتحقيق حلم استعادة مجانية العلاج بالجهد الشعبي الخالص والمساعدة علي تدريب الكوادر الصحية والأطباء بالمستشفي من خلال البرامج التدريبية المستمرة والمتقدمة لتقديم خدمات صحية تساعد علي رفع المعاناة عن كاهل المرضي الذين تتزايد أعدادهم المقبلة علي خدمات المستشفي بتضاعف مستمر . و يتم الان إعداد الدراسات اللازمة والمتكاملة لتحقيق كل أهداف المبادرة من خلال مختصين بالتخطيط الاداري من أعضاء المبادرة كالأستاذة حنان محمد عبدالكريم عباس وذلك بالتنسيق مع إدارة المستشفي بصورة دقيقة . وقد حررت اللجنة خطابات شكر متعددة للمساهمات المالية العديدة التي جاءت من مختلف فئات الشعب السوداني بإستجابة فاقت توقعات الكثيرين ولَم تتوقف منذ الإعلان عن فكرة المبادرة . ومن المتوقع ان يشهد حفل التدشين ممثلون للمبادرة من السودانيين بالمهجر في امريكا و أوربا والخليج ليكونوا حضوراً في بداية هذا العمل الطوعي الكبير.. كما تم توجيه الدعوة لمنظمة الصحة العالمية من خلال مكتبها في السودان لتعريف العالم الخارجي بأهداف المبادرة ومقاصدها واستقطاب الدعم بكل اشكاله المتاحة لصالح خدمات صحية أفضل يستفيد منها المواطن البسيط الذي يرتاد المستشفي . سيكون نجاح هذه المبادرة بلاشك دافع أساسي لتكوين هيئات شعبية مؤسسية تطوعية مستمرة بمدن السودان المختلفة لدعم مستشفياتها القائمة والنهوض بخدماتها الصحية .

قائمة التبرعات الاولي :

1- السيد سعود البرير 250000 جنيه
2-مجموعة شركات النفيدي 200000 جنيه
3- اتحاد اصحاب العمل 250000 جنيه
4- الدكتور معتز البرير 200000 جنيه
5- السيد عبدالرحمن عباس 100000 جنيه
6- بنك البركة 100000 جنيه
7- مستشفي اسيا 100000 جنيه .
8- مستشفي دار العلاج 100000 جنيه
9- السيد صلاح حمزة 100000 جنيه
10- السيد يوسف احمد يوسف 100000 جنيه
المجموع لقائمة التبرعات الاولي حتي الان مليار و 450 مليون بالقديم = مليون و 450 الف بالجديد

ووصلاً لما سبق القائمة الثانية للتبرعات ..

1- المهندس عبدالرحمن العجيل 100 دولار

2- الدكتور / محمد محمود عبد الخير 100 دولار

3- الاستاذة تيسير الفاتح 200 دولار ( ثلاثية الكتب كاملة ) .

4- السيد / المهدي عبدالرحمن الجبلابي 100 دولار

5- رشا موسي 2 الف جنيه سوداني .

6- فاعل خير يفضّل عدم ذكر اسمه .. 500 جنية شهرياً لحين قيام الهيئة الشعبية .

7- الدكتور احمد عوام 200 دولار ( ثلاثية الكتب كاملة ) ..

8- السيد / عوض الكريم بشير المليح 100 الف جنيه سوداني بالجديد = 100 مليون جنيه بالقديم .. وستسلمه اللجنة ما يقابل قيمتها من الكتب ..

9- د. صلاح فاروق بشرى أمين 200 دولار (ثلاثية الكتب كاملة)

10 - محمد المصطفي 200 دولار ( ثلاثية الكتب كاملة).


11- اللواء صلاح العجيل 300 دولار ( ثلاثية الكتب كاملة )

12- أستاذة مها حسين أحمد (2000 جنيه)

13- د. مقبولة مأمون حسين شريف (1000 جنيه)

14 -دكتور احمد يوسف عبد الماجد 200 دولار ( الثلاثية كاملة ) .
15- الدكتور الصادق عبدالله الماحي 1000 جنيه .

16 - السفير / علي محمد احمد 100 دولار .

17- أسرة المرحوم البروفيسور حسن محمد الشيخ 200 دولار ( ثلاثية الكتب كاملة)

18- الاستاذة تماضر عبداللطيف على 3500 جنيه
19- السيدة / ابتسام العجيل 200 دولار ( ثلاثية الكتب كاملة)

20- السيدة / شامة عبدالعزيز الشاهر 100 دولار

21. اسرة الفريق يوسف حسن جميل 2000 جنيه، عنهم الاستاذ خالد يوسف حسن
22- د. عادل غندور :150 جنيه استرليني
23-د. السمؤال عبد الغفور: 150 جنيه استرليني
24- د. هشام بابكر: 150 جنيه استرليني
25-د . عبدالله شيخ مسمار: 2500 جنيه سودانى

26 -د. بدرالدين ميرغنى يوسف: 2500 جنيه سودانى
27 - د. احمد يوسف عبدالماجد : 250 دولار
28 -د. هشام عجبنا: 250 دولار
29- د. أيمن أحمد ادريس: 250 دولار
30 - د. محمد إبراهيم على التوم: 250 دولار
31 -د. أشرف على عثمان ابوعفان : 250 دولار
32- د. فاخر فتحى المصرى: 250 دولار
33- د. أمام عبدالله أمام: 250 دولار
34- د. صلاح فاروق بشري امين 2000 الف جنيه
35- المهندس الصديق الضو ابراهيم 150 جنيه إسترليني
36 - السيد /صديق هاشم عبدالرحمن طيب الأسماء 2000 جنيه سوداني.
37- د . مجتبي محمد عثمان الفاضل 100 يورو الان .. ثم 100 يورو شهرياً الي حين قيام الهيئة الشعبية

نقاط مهمة رجاءً المرور عليها :

- هناك قائمة شرف للمتبرعين ماديا او عينيا يتم تجهيزها لتوضع فى واجهة المستشفى الامامية للتعريف بالجهد الكبير الذى بذله أهل السودان جميعا وأهل امدرمان البقعة لتطوير المستشفى .. إعلاءً للهمة و اعترافاً بصنيع الناس الذين يشكرهم من يشكر الله .
- وهناك من لا يحبون ذكر اسمائهم فى القوائم وستراعى اللجنة ذلك احتراماً لما أرادوا ستكتفي بتحرير خطابات الشكر بعد التاكد من انزال المبلغ بحساب اللجنة ببنك البركة.
- كل من أراد اضافة اسمه للقائمة أعلاه يعلن تبرعه مع اسمه وسيلحق اسمه بالقائمة .. شحذاً للهمم واستنهاضاً لعمل الخير من اجل امدرمان و إنسانها و هذا الجهد الشعبي الخلاق ..
-بعد استلام المبالغ تحرر اللجنة خطابات شكر بعد التاكد من انزال المبلغ بحساب اللجنة ويكون بتوقيع الاستاذ ابراهيم الجمل مقرر اللجنة واشراف ومتابعة السيد صالح عبدالرحمن يعقوب والسيد بشرى محمد خير والدكتور قاسم بدرى وهم المسؤولون عن اللجنة المالية للمبادرة.
-التحويل يتم عن طريق موقع شركة الترس التي تطوعت مشكورة بالمساهمة في هذا العمل الخيري بتقديم سعر تفضيلي بدون رسوم تحويل دعما منها للمبادرة altras.co.uk .. و ذلك بالنسبة للسودانيين بأوربا وأمريكا وكندا..
- المتبرعون من الخليج وغيره من المناطق يحولون المبالغ باسم مبادرة دعم مستشفي امدرمان عن طريق مكاتب التحويلات المعروفة وستقوم اللجنة بإرسال شخص معتمد لإيداع المبلغ في حساب المبادرة .
- لكل من لم يستطع التحويل على حساب المبادرة لاى سبب من الاسباب، اللجنة المالية مستعدة للوصول له واستلام المبلغ منه .
- حساب المبادرة .. الرسمي .. المبادرة الشعبية لدعم مستشفي امدرمان .. بنك البركة شارع الموردة امدرمان رقم الحساب 04707252
-كل من تفضل بالتبرع ب 200 دولار فما فوق او ما يعادل ذلك يحصل علي ثلاثية الكتب كاملة .. اي تبرع كريم سيذكر اسمه ويلحق بالقائمة أعلاه ..


بواسطة : admin
 0  0  1927
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:34 مساءً الخميس 28 مارس 2024.