• ×

النائب الاول يوجه بزيادة إنتاج النفط

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية وجه النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، وزارة النفط والغاز، بمضاعفة الجهد من أجل زيادة الإنتاج النفطي في البلاد، خاصة بعد رفع العقوبات الاقتصادية والتي توفر التكنولوجيا بجانب أيلولة مربع 2b النفطي بالكامل للسودان .
وقال صالح خلال تدشين برنامج تطوير نظام المعلومات بوزارة النفط الأحد، إن الدولة تركز بصورة رئيسة على مشروعات وزارة النفط التي يعول عليها كثيراً في الفترة القادمة، باعتبار أن المحور الاقتصادي يرتكز على مشروعات النفط خاصة في المجال الزراعي والصناعي .

وأوضح أن الفرصة مواتية لقطاع النفط في الاستفادة من امتلاك التقنية الحديثة من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد رفع العقوبات عن السودان، وأن الدولة تعوِّل على الوزارة في الخروج بالاقتصاد الوطني لبر الأمان وتحقيق مطلوبات البرنامج الخماسي، مبيناً أن قضية السودان الآن قضية اقتصادية .

إلى ذلك توقع وزير النفط، محمد زايد عوض، إقبال بعض الشركات في مجال النفط من كل أنحاء العالم للاستثمار في السودان خلال الفترة القادمة، موضحاً أن تطبيق النظم الإلكترونية في الإدارة والخدمات يسهم كثيراً في تحقيق الشفافية وترشيد الصرف والاستهلاك وتبسيط الإجراءات .


بواسطة : admin
 0  0  625
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:16 صباحًا الأربعاء 19 يناير 2022.