• ×

الجولة الأولي للممتاز السوداني .. أحداث تاريخية غير مسبوقة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية سجَّلت نتائج الجولة الأولى من الدوري السوداني، حدثًا تاريخيًا بالبطولة، بعدما حققت 3 فرق صاعدة، الفوز في أول مباراة لها بالبطولة.

كان حي الوادي، على موعد مع المفاجأة الأول بالتفوق (1-0) على الأهلي شندي، الذي احتكر الترتيب الثالث للمواسم الخمس السابقة.

وجاء الفوز بجدارة، رغم فارق الإمكانيات بين لاعبي الفريقين، وضخامة فترة الإعداد ورفاهية لاعبي الأهلي شندي الذين استعدوا للموسم لمدة 6 أسابيع من داخل فندق 5 نجوم.

المفاجأة الثانية، أحدثها فريق الشرطة بفوزه (1-0) على المريخ، أحد بطلين دائمين للبطولة، في مباراة جرت بمدينة كسلا بشرق السودان.

ثالث المفاجآت للفرق الصاعدة، كانت من نصيب تِرَيعة البِجا، بفوزه على فريق تمرس واستعد للبطولة خارج السودان، وهو المريخ نيالا (2-0)، وهي أفضل نتيجة لفريق صاعد.



وأفلت الخرطوم الوطني، من مفاجآت الفرق الصاعدة، بعدما فرض التعادل السلبي، على حي العرب العريق الذي عاد للبطولة، بعد غياب 5 سنوات.

أما أكبر المستفدين من تعثر الكبار، فهو الهلال، المدافع عن اللقب، حيث حقق فوزًا كبيرًا على المريخ كوستي (4-1).

وكانت أكبر ضربة موجعة من نصيب الهلال الأبيض، حيث خيب التوقعات وهو يخسر من الأهلي عطبرة (1-2).

وفي بقية المباريات، فإن بعض أصحاب الأرض عانوا بشدة من صدمات غير متوقعة، فخسر المريخ الفاشر من من الأهلي مدني (0-1)، وبذات النتيجة الأمل عطبرة من الهلال كادقلي، والأهلي الخرطوم من الرابطة كوستي (1-2).

وانطلق المهاجم الجديد للهلال الغاني أبيدنجو تيتي، بسباق الهدافين بإحرازه هدفين في أول مباراة، بينما لفت زميله بالهلال لاعب المحور سالمون جابسون، الأنظار وهو يحرز هدفين في ذات المباراة ضد المريخ كوستي.



وعلى صعيد المدربين، خسر التونسي لسعد معمر مع فريقه الأهلي شندي، بينما نجح المصري محمد شبانة في الفوز بأول مباراة مع الأهلي عطبرة، على فريق كبير بحجم الهلال الأبيض.
بدرالدين بخيت ـ كووورة


بواسطة : admin
 0  0  981
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:07 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.