• ×

القاهرة تطلب من الخرطوم رفع القيود عن صادراتها الزراعية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكدت مصر حرصها على تغليب روح التعاون المشترك، وعدم الانسياق وراء أي محاولات للوقيعة بينها والسودان، وطالبت الحكومة السودانية بإعادة النظر في قوائم السلع السلبية، ورفع القيود المفروضة على صادراتها الزراعية، إسهاماً في دعم التجارة المشتركة بين البلدين .

وأبدى وزير الخارجية المصري، سامح شكري، لدى لقائه الخميس بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، نظيره وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، أبدى رغبة مصر في عقد اجتماع اللجنة القطاعية السياسية والأمنية والقنصلية برئاسة وزيري خارجية البلدين .

يشار إلى أن اللجنة القطاعية السياسية والأمنية والقنصلية، هي إحدى اللجان القطاعية التي تعقد في إطار اللجنة العليا المشتركة بين البلدين .

ونقل المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبوزيد، عن الوزير شكري بأن اللقاء مع نظيره السوداني تناول سبل تطوير التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات، بجانب التعاون الثلاثي مع إثيوبيا في إطار مفاوضات سد النهضة .

وأضاف الوزير شكري "مصر تحرص على التنسيق مع الجانب السوداني في جميع الأطر والمنظمات الدولية في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين" .

وأكد وزير الخارجية، إبراهيم غندور، حرص السودان على التنسيق والتعاون مع مصر في جميع المجالات في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين، وتطوير العلاقات لمستوى تطلعات الشعبين الشقيقين، واستمرار التعاون في إطار المفاوضات الثلاثية الخاصة بسد النهضة .

يذكر أن لقاء غندور وشكري تم على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة العادية الـ30 للمجلس التنفيذي بالاتحاد الأفريقي، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا .


بواسطة : admin
 0  0  1943
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:05 صباحًا الأربعاء 19 يناير 2022.