• ×

ألمانيا ترحب برفع العقوبات وتعلن الإستثمار في النقل والسكة الحديد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية رحبت ألمانيا برفع العقوبات الاقتصادية الامريكية عن السودان، وأعلنت استعدادها للتعاون مع السودان في قطاع النقل والسكك الحديدية.
وأكد السفير الالماني بالخرطوم، أوليش كولشير دخول شركات ألمانية في مختلف مجالات الاستثمار بالسودان في وقت قريب، وذلك في اطار التعاون المشترك بين البلدين، وكشف عن اتصالات واستفسارات عدد من الشركات بغرض الاستثمارات في مجالات الزراعة والصناعة واستخدامات الطاقة.
وقال السفير ان قرار الحظر الاقتصادي المفروض على السودان كان حاجزاً حال دون تطوير التعاون الاقتصادي في مجالات مختلفة، وأكد ان رفع العقوبات بكشل كامل سيؤدي لنشاط اكبر وزيادة حجم الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.
وأوضح كولشير في مؤتمر صحفي بالجناح الألماني بمعرض الخرطوم الدولي امس، ان بلاده تشارك بعدد 10 شركات في مجالات الصناعات ومعدات النظافة والطاقة الشمسية، بالاضافة لشركات سودانية ممثلة لشركات ألمانية.
وأضاف ان العلاقات الثنائية بين البلدين شهدت تطوراً خلال الخمس سنوات الماضية، والآن هناك (3) وفود ألمانية بالبلاد منها وفدين في اتصال مباشر مع الحكومة السودانية، وتابع ان ألمانيا من المساهمين في الرفع الجزئي للحصار الامريكي عن السودان، ولفت في الوقت ذاته الى جهود بلاده لإقناع الرافضين بالانضمام للحوار الوطني السوداني ليكون حواراً شاملاً مع القوى السياسية.
وأردف ان وفداً ألماني برئاسة مديرة إدارة شرق أفريقيا بالخارجية الألمانية انكا فلدنيسيا زار الخرطوم في مايو الماضي، والتقى بمسؤولين حكوميين وبرلمانيين، بغرض التباحث حول دعم السودان في مسيرة الحوار الوطني وتحقيق السلام والاستقرار، وتأكيد الجهود الألمانية الرامية لدعم الحوار الوطني في السودان، وخارطة الطريق برعاية الآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو امبيكي.


بواسطة : admin
 0  0  903
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:54 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.