• ×

توقعات بأزمة خبز حادة بالخرطوم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية اشتكت مجموعة من أصحاب المخابز بولاية الخرطوم (الخرطوم، بحري وامدرمان)، من أزمة في الدقيق، وتوقعوا حدوث أزمة في الخبز اليوم الجمعة، ودعوا رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، بالتدخل لحل مشكلتهم والتوجيه بالدعوة لجمعية عمومية باعتبار ان اتحاد المخابز الحالي لا يمثلهم ولا يخدم قضاياهم.
وقال عصام عكاشة وهو صاحب مخبز بأمدرمان، ان ندرة الدقيق بدأت منذ عدة أشهر لكنها لم تكن محسوسة، ونبه الى تراجع الحصص للوكلاء من (100%) الى (30%)، وأبان ان صاحب المخبز يحصل على حصته مرتين في الاسبوع، وتساءل (هل ترغب السلطات في زيادة سعر الدقيق وبالتالي الخبز، أم ماذا؟).
واتفق محمد عوض جبران وهو صاحب مخبز بجبرة مع معاوية عمار صاحب مخبز بالخرطوم 2، ومتوكل رزق الله، صاحب مخبز بالصبابي، على عجز الاتحاد الحالي عن توفير حصة الدقيق للمخابز، وتوقعوا ندرة في الخبز اليوم.
وقال أصحاب المخابز في مذكرة طبقاً لـ (الجريدة) ، ان اعضاء الاتحاد يخدمون مصالحهم الخاصة، ولفتوا الى ان رئيس الاتحاد والامين العام ونائبه، والمكتب التنفيذي وكلاء لتوزيع الدقيق، وأبانوا ان منسوبي الاتحاد يستندون على تعيينهم من الحكومة ويرفضون قيام الجمعية العمومية.
وأضافت المذكرة (لا يمكن لهؤلاء التجار الوقوف مع قاعدة أصحاب المخابز لأن ذلك قد يتعارض مع مصالحهم الشخصية)، وكشفت المذكرة عن جمع أكثر من (600) توقيع لأصحاب المخابز بولاية الخرطوم لسحب الثقة من اتحاد المخابز، ونبهت الى مخاطبة رئيس الاتحاد للدعوة لجمعية عمومية، وذكرت (لا حياة لمن تنادي).
وتضمنت المذكرة مناشدة لرئيس الجمهورية لإنصاف اصحاب المخابز والتوجيه بعقد الجمعية عمومية لتشكيل اتحاد يمثل اصحاب المخابز ويخدم قضاياهم، وأفاد أصحاب المذكرة بأنهم لجاوا لمناشدة الرئيس، بعد ان اعطوا الاتحاد فرصة كاملة، وعدم ايفائه بالاتفاق المسبق بإدخال (5) من اصحاب المخابز من الشباب في المكتب التنفيذي للاتحاد.


بواسطة : admin
 0  0  847
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:17 مساءً الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.