• ×

إتحاد العمال :أجر العامل بالدولة يكفي فقط 25% من إحتياجاته

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشف رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال السودان يوسف علي عبدالكريم، عن استهداف الاتحاد لزيادة الحد الادنى للاجور في السنوات القادمة، لمقابلة زيادة الاسعار ومتطلبات الحياة.
وأبان رئيس الاتحاد في تصريحات صحفية طبقاً لـ الجريدة، أن الاجر الذي يتقاضاه العامل بالدولة يكفي فقط 25% من احتياجاته، وأوضح ان الاتحاد يوزع المشاريع الانتاجية والاعاشية لسد الفجوة بين المرتب والمنصرف.
وأشار عبد الكريم لتميز علاقات اتحاد عمال السودان مع القطاع الخاص، واستند في ذلك على تكوين لجنة ثلاثية تضم الاتحاد العام لعمال السودان وإتحاد اصحاب العمل والدولة ممثلة في وزارة العمل، ونوه الى ان تلك اللجنة استطاعت حل90% من القضايا التي كان من المفترض ذهابها للمحاكم.
وتابع (دخلنا في مفاوضات منذ شهر ديسمبر من العام الماضي مع اتحاد اصحاب العمل برئاسة سعود البرير، ومنها تم اعلان اللجنة المشتركة للاتفاق حول زيادة الاجور للعاملين في القطاع الخاص اعتبارا من 1/1/2017م)، وزاد (اللجنة المكونة لذلك الغرض تباشر اعمالها)، وأكد استمرار جهود الاتحاد لتحسين أوضاع العاملين بالقطاع الخاص.
وكشف رئيس الاتحاد عن جدولة متأخرات العاملين بولاية الجزيرة للعام 2013م، وأكد تنفيذ زيادات الاجور مؤخراً بنسبة 100% وجدولتها ونزولها في موازنة 2017م.


بواسطة : admin
 0  0  724
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:41 مساءً الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.