• ×

مجلس الصحافة يوقف (الوطن) والصحيفة تلجأ للمحكمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية علق مجلس الصحافة والمطبوعات في السودان، الثلاثاء، صدور صحيفة "الوطن" السياسية ليوم واحد، بينما رفضت إدارة الصحيفة القرار وهددت باللجوء إلى القضاء لاستئناف الحكم.

وعلق المجلس صدور الصحيفة اثر شكوى تقدم بها البنك الزراعي ضد مقالات للكاتب يوسف سيد أحمد خليفة.

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس قد طلبت المستندات التى استند عليها الكاتب في مقالاته وتم تمليكها كافة المستندات المطلوبة وهي عبارة عن تقرير للمراجع العام حول تجاوزات في التعاملات بين البنك وبعض الشركات.

وبحسب رئيس تحرير "الوطن" بكري المدني لـ "سودان تربيون" فإن القرار صدر بناءً على شكاوى تقدمت بها شركات تتعامل مع البنك الزراعي ضد مقالات للكاتب، على أن يكون التنفيذ خلال 48 ساعة.

وأضاف المدني أن لجنة الشكاوى استدعت رئيس التحرير والكاتب للمثول أمامها، حيث شرحت الصحيفة للجنة ملابسات النشر وقدمت كل المستندات حول المعلومات التي بنيت عليها المقالات وهي مستمدة من تقرير للمراجع العام.

وتابع "قدمنا للجنة تقرير المراجع الذي كشف بوضوح عن تجاوزات وقعت في التعاملات بين البنك والشركات المعنية ومع ذلك قضت لجنة الشكاوى بمعاقبة الصحيفة بتعليق الصدور ليوم واحد".

وأبدى رئيس تحرير الصحيفة رفضه للقرار مؤكدا استئنافه لدى المحكمة يوم الأربعاء مع ارفاق المقالات وتقرير المراجع العام، وزاد قائلا: "سننتظر العدالة".


بواسطة : admin
 0  0  888
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:25 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.