• ×

مزارعون بالجزيرة يجددون شكواهم من شح المياه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية جدد مزارعون بمشروع الجزيرة والمناقل شكواهم من استمرار معاناتهم مع عدم توفر مياه الري لمحاصيل العروة الشتوية خاصة محصول القمح، مشيرين إلى أن استمرار تفاقم الوضع يهدد بخروج محاصيلهم عن دائرة الإنتاج في ظل تراكم الأطماء والحشائش، وعدم توفر الكراكات بالصورة الكافية.
وقال المزارع من مكتب الاريك، فضل السيد بخيت بلال، لـ(الجريدة)، أمس، إنهم لا يجدون مياه حتى من خلال البوابير، مضيفاً أن هناك مساحات واسعة ما زالت تراب فارع ولم تنل أي جرعة مياه حتى تاريخه، مشيراً لإغلاق المواجر بسبب تراكم الأطماء والحشائش، وعدم توفر الكراكات، موضحاً أنه قام بزراعة 60 فدان بينها 56 فدان لم تتوفر لها حتى الرية الأولى، بجانب زراعة 150 فداناً أخرى لم تتوفر لها عمليات الرية الثانية منذ شهر.
من جانبه أوضح رئيس جمعية الضقيل (ب) مكتب ابوجن القسم الشمالي، أحمد على إبراهيم الكنينابي، أن هناك مساحات واسعة فى ترعة هنونة لم تتوفر لها عمليات الري بسبب تراكم الأطماء والحشائش، بجانب 600 فداناً فى ترعة العيدنات ما زالت تراب ولم تتوفر لها عمليات الري حتى تاريخه، وأضاف: “والله المزارعين بمشروع الجزيرة والمناقل حالهم يحنن الما بيحن”. وفى السياق علمت (الجريدة) أن عدداً من مزارعي ترعة الفضليين سيتوجهون اليوم لمباني وزارة الري والموارد المائية بمدني لايجاد حل لمشاكل العطش التي تهدد محاصيلهم.


بواسطة : admin
 0  0  820
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:36 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.