• ×

وزير البيئة: الشعب السوداني يتعامل مع النفايات بسطحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية انتقد وزير البيئة والتنمية العمرانية حسن هلال، رمي النفايات في الطرق العامة، ووصف تعامل الشارع السوداني مع النفايات بالسطحي، بينما حذّر من إعادة تعبئة براميل وجوالات الاسمدة الكمياوية الفارغة بالمواد الغذائية، ما يؤثر على صحة الانسان ويتسبب في اصابته بامراض مزمنة او وفاته في بعض الاحيان.
وشدد هلال في تصريحات صحفية امس، على ضرورة تعليم المواطنين كيفية جمع النفايات وفرزها ابتداء من ربة المنزل، بدلاً من التعامل مع الشارع باعتباره تابعاً للحكومة واضاف” هذا خطأ فادح” .
وقال ان اعادة تعبئة جوالات وبراميل الاسمدة والمبيدات الزراعية الكيماوية، الفارغة بالبطاطس والطماطم والعدس والارز والصمغ العربي من شانه ان يتسبب في امراض مزمنة لاعلاج لها او الوفاة.
ووصف الوزير النفايات الصناعية والطبية والزراعية والالكترونية بأخطر انواع النفايات على الانسان خاصة الصناعية لاحتوائهاعلى كمياويات تليها الطبية لما تحتويه من بكتريا وجراثيم وامراض .
في سياق اخر اكد هلال استمرار اللجنة المكونة من وزارتي العدل والبيئة بالتقصي حول حاويات نفايات امبدة ، وشدد على ضرورة فرزها ومعرفة محتوياتها ثم اعادة تدوير النفايات الطبيعية منها وارجاع الخطر والمستعصية الى دولة المنشأ بحسب القانون الدولي.


بواسطة : admin
 0  0  997
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:50 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.