• ×

يمني يدفع ثمن زواجه من ثرية سعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أنصفت محكمة سعودية وافدا يمنيا دفع ثمن زواجه من ثرية سعودية، بعدما تعرض للخطف والتنكيل من عصابة تستهدف أموال الزوجة المودعة في أحد بنوك الممكلة.

وأصدرت المحكمة العامة في جدة أحكامًا بالسجن لمدد تتراوح بين8-12 سنة والجلد على 6 من موظفين أحد البنوك في السعودية لاستيلائهم على مبلغ 6 ملايين و630 ألف ریال من حساب مواطنة إضافة لخطف زوجها المقيم.

وكان المدانون وهم 3 مواطنين و3 مقيمين قد انتحلوا صفة رجال مباحث وقاموا باقتياد زوج المواطنة وهو وافد يمني بدعوى أنه مطلوب لقضية سياسية.

وعمل الجناة على تقييد الوافد وحصلوا منه على رقم حساب زوجته البنكي، كما قاموا بسرقة محفظته وجواله، وفقا لما جاء في صحيفة “الوطن”.

وألقت الجهات الأمنية القبض على الجناة فور ورود البلاغ حول الحادثة، واعترف الجناة بالجريمة وجرائم أخرى من بينها نسخ هويات وإقامات وتزويرها، وتزوير شيكات بنكية، إضافة لسرقة لوحات سيارات لتضليل رجال الأمن، وشرب المسكر، وتعاطي الحشيش المخدر.

وتضمن حكم المحكمة سجن المتهمين الأول والثالث لمدة 12 سنة والجلد ألف جلدة لكل منهما لخطفهم المجني عليه واحتجازه وسرقته، فيما تم الحكم على بقية المتهمين بسجن كل منهم لمدة 8 سنوات، والجلد 600 جلدة، إضافة لإبعاد الوافدين الثلاثة بعد انقضاء محكوميتهم.
دنيا الوطن


بواسطة : admin
 0  0  902
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:09 مساءً الثلاثاء 19 مارس 2024.