• ×

إجتماعات سودانية روسية بموسكو عن التعدين بالسودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية تبدأ بموسكو يوم الإثنين اجتماعات الدورة الرابعة للجنة الوزارية السودانية الروسية المشتركة. ويقود وفد السودان وزير المعادن أحمد الكاروري ويترأس الجانب الروسي وزير البيئة والموارد الطبيعية سيرجي دونسكوي.


ويعد ملف التعدين من أهم الملفات التي ستبحثها اللجنة الوزارية السودانية الروسية، بعد أن وقعت وزارة المعادن السودانية مع شركة "سيبيريا" الروسية في يوليو 2015 صفقة استثمارية ضخمة حازت بموجبها الشركة على امتياز لتعدين الذهب في شمال السودان.

وأعلن الكاروري حينها أن "سيبيريا" اكتشفت احتياطات ضخمة من الذهب الخام بين ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل، تبلغ 46 ألف طن بقيمة سوقية نحو 298 مليار دولار.

ويضم الجانب السوداني في اللجنة الوزارية، بحسب تعميم صحفي لوزارة المعادن، السبت، عددا من وكلاء الوزارات ذات الصلة بمجالات التعاون بين البلدين بجانب رجال أعمال.

وقال وكيل وزارة المعادن نجم الدين داؤود، عضو الوفد ورئيس الجانب الفني للسودان، إن الاجتماعات ستبدأ يوم الاثنين وتستمر لمدة ثلاثة أيام وتختتم بالتوقيع على عدد من الاتفاقات ومذكرات التفاهم في مجالات عديدة أهمها المعادن والاستثمار والزراعة والتعليم والصحة.

وأضاف داؤود أن ذلك كله يصب في اتجاه تطوير أوجه التعاون المشترك بين السودان وروسيا وتدعيم الشراكة القائمة بين البلدين لفائدة ومصلحة الشعبين.


بواسطة : admin
 0  0  780
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:50 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.