• ×

إنعدام الأدوية في الصيدليات والأسعار علي حالها !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت جولة بعدد من الصيدليات بوسط الخرطوم، عن أن هناك انعداما لأدوية الربو والأزمة والصرع ومعظم أدوية الأمراض النفسية. وقال صيدلاني بصيدلية الخرطوم الشعبية التابعة للصندوق الدائري للدواء، إن الأدوية لديهم يتم بيعها بسعرها القديم ولكن هناك زيادة في الدربات التي كانت تباع بسبعة جنيهات وتحولت إلى عشرة جنيهات.
وأجمع أصحاب صيدليات بوسط الخرطوم على أن الأدوية التي قامت الصيدليات بشرائها بالسعر الجديد ستبيعها بالسعر ذاته، متعللين بأن الشركات لم تحضر لهم التسعيرة المنخفضة بعد الزيادة الأخيرة. وأشاروا إلى أن الزيادات الكبيرة تمت في المضادات الحيوية.
وقالت صيدلانية إن الشركات منذ بداية زيادة الأسعار لا تبيع للصيدليات، لكن صيدلانيا بصيدلية مستشفى فضيل قال للصحيفة إنهم لم يزيدوا الأسعار لأن ما لديهم من مخزون لم ينفد بعد، إلا أنه أكد انعدام دواء الشلل الرعاش.
وطالب أحد الصيادلة بصيدلية العناية الحديثة بعمل رقابة على الصيدليات من قبل المجلس واتحاد الصيادلة، وأشار إلى أنه يبيع بالسعر القديم مراعاة لمصلحة المواطن.
وفي السياق، وصف مصدر صيدلاني فضل عدم ذكر اسمه توجيه وزير الصحة الأخير بالصائب مشددا على أن يتم تسعير الدواء بدولار سعر الصرف القديم بقيمة ستة جنيهات بدلا عن سعر الصرف الجديد (15.80) جنيها، كما طالب بتوفير الـ(400) مليون دولار، لتوفير كل الأدوية، وقال إنه ليس مبلغا كبيرا تعجز عنه الدولة، منبها إلى أن الدولة لا تضع الدواء في الأولوية، وأوضح أن الأدوية التي تم شراؤها بالتسعيرة الجديدة تباع بها، وقال إن المشتريات بالتسعيرة الجديدة كانت متواضعة وليست بالكبيرة لأن بعض الصيدليات أحجمت عن الشراء.


بواسطة : admin
 0  0  1238
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:08 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.