• ×

بنك السودان : مزايا الدفع عبر الهاتف المحمول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية استعرضت الدكتورة حميدة محمد صالح مدير ادارة الدفع ببنك السودان المركزي ورقة حول( الخدمات المصرفية من الكاش الي الموبايل ) تناولت فيها نظم التجارة الالكترونية والدفع عبر الهاتف المحمول ونظم الدفع في خدمة الحكومة الالكترونية، والضوابط والمعايير العامة للدفعيات عن طريق الأجهزة النقالة، وتحديات ومعوقات نظم الدفع.
جاء ذلك في أطار أسيوع التقنية المصرفية التاسع الذي تنطمه دائرة التطوير والتقنية المصرفية باتحاد المصارف السوداني بمقر الاتحاد في الفترة من 19-24 نوفمبر الجاري تحت شعار( بنكك في موبايلك ) برعاية بنك فيصل الاسلامي وبنك امدرمان الوطني حيث يهدف الأسبوع لنشر ثقافة التقنية المصرفية وسط الجمهور .
وعددت د. حميدة مزايا الدفع والتحويل عبر الاجهزة النقالة ومنها سهولة الخدمة وقلة تكلفتها ومتابعة ومراقبة التبادل المالي بين الأطراف المختلفة ، وزيادة الودائع المصرفية، واشارت ال أن الخدمات المصرفية عبر الاجهزة النقالة تمكن المواطنين من القيام بمعظم المعاملات المالية والمصرفية مثل التحاويل النقدية ودفع فواتير الكهرباء والماء والخدمات المختلفة وشراء السلع من الأسواق وخلافها وبالتالي تشير التوقعات بإمكانية نمو الخدمات المصرفية بشكل متسارع.


بواسطة : admin
 0  0  1442
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:23 مساءً الخميس 25 أبريل 2024.