• ×

1.3 مليون يورو من إيطاليا لتمويل مشروعين بشرق السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أعلن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة بالسودان أن الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي ستمول مشروعين في شرق السودان بمبلغ إجمالي قدره 1.3 مليون يورو.

وينتظر استغلال المبلغ في تحسين خدمات المياه والمرافق الصحية والنظافة في ولاية كسلا، وكذلك العلاج والوقاية من سوء التغذية في ولاية البحر الأحمر.

وقال المكتب في نشرته الأسبوعية التي تلقتها "سودان تربيون"، الأحد، "سيقوم المشروع في ولاية كسلا بتكلفة تبلغ 800,000 يورو، ولمدة عام واحد بمعالجة الحاجة الشديدة لخدمات المياه وإدارة النفايات.

وأوضح أن المشروع يمكّن من الحصول المستدام على البنية التحتية للمياه وأنظمة إدارة جمع النفايات في مدن كسلا وخشم القربة من أجل ضمان استدامة المشروع، كما سيجري القيام بعملية تدريب المجتمعات المحلية على إدارة هذه الأنشطة.

وأضاف "سيجري تنفيذ المشروع بالتنسيق مع برنامج المياه والإصحاح البيئي الحكومي بالنسبة لولاية كسلا وهيئة مياه الولاية، وكذلك الشركاء الوطنيين".

ووفقا لبيان صادر عن المنظمة الدولية للهجرة فقد عانت ولاية كسلا منذ سنوات من نقص التنمية ومحدودية البنية التحتية، وأثر ذلك بشدة على وسائل عيش المجتمعات المحلية في المنطقة وأحدث ضغطا على الموارد الشحيحة أصلاً.

وأبان أن الوكالة الإيطالية للتعاون التنموي ستمنح منظمة اليونسيف مبلغ 500.000 يورو لتنفيذ مشروع مدته عام في الولاية لمنع ومكافحة سوء التغذية مضيفاً أن المشروع يستهدف الأطفال دون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات.


بواسطة : admin
 0  0  1194
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 مساءً الخميس 28 مارس 2024.