• ×

الخارجية السودانية : 100 سوداني غادروا ليبيا الي الخرطوم عن طريق السلوم المصرية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية كشفت الخارجية السودانية عن مغادرة 100 سوداني قادم من ليبيا، منفذ سلوم المصري في طريقه للسودان، فيما تواصل عملها لتسهيل إجراءات مئات العالقين في منطقة مساعدة الليبية.

وقالت إن فوجاً من 100 مواطن و85 سيارة، غادر منفذ السلوم في طريقه لأسوان بعد أن مكث يومين في المنفذ لانقطاع الطريق البري بسبب السيول التي اجتاحت محافظة سوهاج المصرية مؤخراً.

وأكد المتحدث باسم الخارجية قريب الله الخضر في تعميم صحفي تلقته "سودان تربيون"، الخميس، أن الوزارة تعمل على فك اكتظاظ السودانيين العالقين في منطقة مساعد الليبية، مضيفاً "نجري إتصالات مع السلطات المصرية من أجل تسهيل دخول السودانيين القادمين من ليبيا إلى معبر السلوم في مصر".

وأوضح أن القنصلية السودانية بالاسكندرية ظلت تعمل على مساعدة السودانيين العابرين من ليبيا إلى مصر بعد الأحداث الأخيرة في ليبيا، موضحاً أن هناك زيادة في أعداد السودانيين الراغبين في العبور من منطقة مساعد الليبية إلى مصر.

وأشار إلى أن الزيادة الكبيرة في اعداد السودانيين العابرين بسيارتهم أدت إلى الازدحام الحالي على الجانب الليبي، مؤكدا إجراء اتصالات عالية المستوى لمعالجة الأمر على نحو عاجل مع المسؤولين في البلدين "مصر وليبيا".

وتابع "نعمل على عبور السودانيين لأن هناك انخفاضاً في درجة الحرارة بسبب دخول فصل الشتاء مما سيزيد من معاناة العالقين".

وشدد قريب الله أن الخارجية تواصل متابعتها مع سفارة السودان في مصر وليبيا والقنصلية العامة في الاسكندرية وبنغازي، لتسهيل الإجراءات وتريبات العودة للسودانيين من ليببيا.

وفي أكتوبر الماضي أعلنت الخارجية عن إنفراج أزمة 160 سودانيا عالقا بمنطقة مساعد الليبية بمعية 120 سيارة.

وكانت وزارة الخارجية السودانية أجرت اتصالات مع الحكومة الليبية في الثالث من أكتوبر الماضي للإسراع في حل مشكلة السودانيين العالقين بمعبر مساعد بالقرب من مدينة طبرق في ليبيا، مؤكدة أن القنصل السوداني العام في طبرق، تلقى تأكيدات من رئيس مجلس النواب الليبي، بأنه سيتم السماح للسودانيين العالقين بالعبور بسياراتهم عبر المعبر.


بواسطة : admin
 0  0  840
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:14 صباحًا الثلاثاء 23 أبريل 2024.