• ×

مجلس الوزراء السوداني يقرر زيادة الاجور والبدلات 20% واستمرار دعم الكهرباء ومنح للعاملين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أجاز مجلس الوزراء السوداني حزمة السياسات الاقتصادية الجديدة، وراهن بتحقيقها الاستقرار الاقتصادي وتحسين الأوضاع المعيشية بزيادات حقيقية للأجور والبدلات بنسبة 20% وتحسين أحوال الفئات المستفيدة من الدعم الاجتماعي عبر إعادة هيكلته.

واستمع مجلس الوزراء في اجتماع الخميس برئاسة الرئيس عمر البشير، الى تقرير قدمه وزير المالية، بدر الدين محمود، أعلن فيه أن العام القادم سيشهد انخفاضا في معدل التضخم بما لا يزيد عن 15% في المتوسط للعام وسينخفض العجز في الميزان التجاري من 4.2 مليار جنيه الى 3.7 مليارات جنيه.

وقال وزير المالية إن ذلك سيتم من خلال مجموعة من السياسات المالية والاقتصادية والتمويلية، مشيرا إلى سياسة الحافز الذي ألغى الفارق بين سعر النقد الأجنبي في أسواق النقد.

وأفاد أن البنك المركزي سيسمح لبعض الشركات بتصدير الذهب ليعود عائد الصادرات بنسبة 100% لصالح بنك السودان.

وأضاف أنه سيتم منع استيراد بعض السلع كاللحوم والأسماك وزهور الزينة والحيوانات، لمعالجة مشكلة النقد الأجنبي وتخفيض العجز في الميزان التجاري.

وأعلن وزير المالية استمرار الدعم في الكهرباء للأسر محدودة الاستهلاك وكذلك المساجد والمدارس والقطاعين الزراعي والصناعي، مؤكداً عدم تأثرها بسياسة التحرير.

وفصل وزير المالية الحوافز التي يجدها العاملين في موازنة العام المقبل، وهي رفع الرواتب والبدلات بنسبة 20%، وزيادة الصرف على الضمان الاجتماعي، فضلاً عن منح العاملين أجر شهر أساسي في عيد الفطر، وأجر شهرين في عيد الأضحى، وأجر شهرين أساس بدل لبس ورفع بدل الوجبة الى 200 جنيه في الشهر لكل العاملين.

وأكد رفع علاوة الدبلوم العالي من 25 جنيها الى 100 جنيه في الشهر والماجستير من 35 جنيها الى 200 جنيه والدكتوراة من 50 جنيها الى 300 جنيه كما سيتم زيادة المعاشات الشهرية للمتقاعدين بنسبة كبيرة.


بواسطة : admin
 0  0  2732
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:51 مساءً الخميس 28 مارس 2024.