• ×

ورثة قتيل سوداني تتنازل عن القصاص من سعودي قاتل لوجه الله

عبد الله محمد جزو قتل علي يد السعودي مرزح قبل اكثر من ثلاث سنوات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم ـ السودانية تنازل ورثة القتيل السوداني عبدالله محمد جزو جودة عن قاتله السعودي، لوجه الله تعالى، ثم لشفاعة قام بها صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير مكة المكرمة.

وكان القاتل ويدعى مرزح بن منير السبيعي الذي حكم عليه بالقصاص، قتل المقيم السوداني عبدالله محمد جزو جودة رحمه الله قبل أكثر من ثلاث سنوات في محافظة رنية بعد نشوب خلاف بينهما .

وأعلن ذوو المجني عليه عن عفوهم وتنازلهم عن القاتل لوجه الله تعالى ثم استجابة لشفاعة سمو امير المنطقة .

جاء ذلك خلال استقبال الأمير لهم في مكتبه بجدة اليوم بحضور الوكيل الشرعي للورثة السيد ابراهيم محمد جودة، واولياء الجاني، والرئيس التنفيذي للجنة اصلاح ذات البين بمنطقة مكة الدكتور ناصر الزهراني .

وثمن الأمير لذوي المجني عليه موقفهم الانساني ومبادرتهم بالتنازل والعفو لوجه الله تعالى عن الجاني، وشكر لهم تجاوبهم مع مساعي الاصلاح وقبولهم شفاعته في ذلك، سائلًا الله تعالى أن يرحم المتوفى وأن يعظم لأهله الأجر والثواب، مشيدا سموه بالمواقف الإنسانية ومواقف الرجال المتمثلة

في الصفح والعفو وعتق الرقاب .

من جانبهم ثمن ذوو الجاني شفاعة أمير منطقة مكة وسعيه في العفو وإصلاح ذات البين، مقدمين شكرهم وتقديرهم لسموه، سائلين الله أن يجزيه خير الجزاء، وأن يجعل ما قام به في موازين حسناته .

وأعرب الرئيس التنفيذي للجنة اصلاح ذات البين بمنطقة مكة المكرمة الدكتور ناصر الزهراني عن عميق شكره وتقديره لسمو امير المنطقة لمساعيه الخيرة وجهوده الكبيرة في قضايا الاصلاح ودعمه المستمر في التشجيع على العفو والتسامح.

وأشار إلى ان هذه القضية التي تم اعلان التنازل فيها اليوم عن القاتل لوجه الله تعالى هي القضية الخامسة التي اسفرت جهود ومساعي سمو أمير مكة فيها عن التنازل والعفو منذ تولي الإمارة.


بواسطة : admin
 0  0  1212
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:58 مساءً الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.