• ×

تركيا تتطلع لزيادة إستثماراتها في السودان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، تطلع بلاده إلى زيادة العمل مع السودان في كل المجالات خاصة مجالي التعليم والاستثمار، قاطعاً بأهمية العلاقات السودانية التركية وتطورها، وتعرف على تطورات الأوضاع السياسية في السودان.

ونقل وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور، خلال اللقاء مع رئيس الوزراء التركي بالعاصمة أنقرة، تحيات النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن بكري حسن صالح.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية السفير قريب الله الخضر، في تعميم صحفي تلقت "الشروق" نسخة منه، إنه وفي إطار فعاليات زيارة الوزير إلى تركيا كان اللقاء برئيس الوزراء التركي.

ونبه الخضر إلى لقاء جمع بين وزير الخارجية أ.د. غندور ورئيس البرلمان التركي إسماعيل كهرمان، تناول تعزيز العلاقات البرلمانية بين الجانبين وسبل دعمها وتطويرها.

مباحثات مشتركة

"
وزير الخارجية التركي امتدح موقف السودان إزاء ماتعرضت له تركيا من محاولة الانقلاب الفاشلة، مؤكداً دعم بلاده للسودان وحرصها على الاستقرار به، واستعدادها لبذل كل مايطلب منها تعزيزاً للاستقرار والتنمية
"
وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، إن الوزير انخرط في مباحثات مشتركة مع وزير الخارجية التركي مولود أوغلو، تناولت الجوانب السياسية والاقتصادية.

وأكد غندور أن أمن تركيا خط أحمر للسودان، وأن السودان لن يسمح بتعرض الشقيقة تركيا لعدم الاستقرار، وجدد دعوته بتعزيز العلاقات في الجانب الاقتصادي والاستثماري، وقدم تنويراً حول تطورات الأوضاع بالمنطقة.

وامتدح وزير الخارجية التركي موقف السودان إزاء ماتعرضت له تركيا من محاولة الانقلاب الفاشلة، مؤكداً دعم بلاده للسودان وحرصها على الاستقرار به، واستعدادها لبذل كل مايطلب منها في سبيل تعزيز الاستقرار والتنمية بالسودان.

وأشار أوغلو إلى انطلاق العمل الاقتصادي لبلاده مع السودان عبر مشاريع زراعية محددة، داعياً رجال الأعمال في البلدين للاستثمار المشترك.

يذكر أن وزير الخارجية أ.د. إبراهيم غندور قد توجه للصين في زيارة رسمية تستغرق يومين تلبية لدعوة نظيره الصيني.


بواسطة : admin
 0  0  1522
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:18 صباحًا الجمعة 29 مارس 2024.