• ×

وزيرة العلوم والاتصالات تنفي أي توجه من قبل الوزارة لايقاف خدمات الواتساب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الخرطوم ـ السودانية نفت وزيرة العلوم والاتصالات الدكتورة تهانى عبد الله عطية وجود أي توجه من قبل الوزارة لايقاف خدمات الواتساب ووجهت الوزيرة لدى مخاطبتها حفل وداع الدكتور عزالدين كامل المدير السابق للهيئة القومية للاتصالات الذى نظمه العاملون بالهيئة ببرج الاتصالات اليوم وجهت المدير الجدد للهيئة الدكتور يحى عبد الله بأن يعمل على توجيه ما يحمله من علم وخبرات وتجارب لادارة امر الاتصالات بالبلاد بكل مايحمله من تحديات ومخاطر وتوجيهه وجهته الصحيحة لخدمة الاهداف والاستراتيجيات الموضوعة ، كما وعبرت عن املها فى ان يجد الدكتور يحي كل التعاون من العاملين بالهيئة حتى تتواصل مسيرة النجاح والتطور فى هذا القطاع الحيوى الهام .
واكدت استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم المطلوب حتى تتمكن الهيئة من اضطلاع بدورها فى تنظيم عمل القطاع بالبلاد .
وثمنت وزيرة العلوم والاتصالات جهود الدكتور عز الدين كامل وما تحقق فى عهده من انجازات بهيئة الاتصالات مشيرة الى ان اجواء التنافس بين الشركات المشغلة ادى لتقديم افضل الخدمات وباسعار مناسبة عبر المواكبة للتقانات الحديثة فى مجال الاتصالات وتقانة المعلومات .
من جانبه اكد مدير الهيئة الدكتور يحى عبد الله لدى مخاطبته الحفل الذى حضره عدد من مدراء وممثلى شركات الاتصالات والبريد ورئيس واعضاء مجلس ادارة الهيئة والعاملين بالهيئة ورئاسة الوزارة والمركز القومى للمعلومات ومركز النيل للابحاث التقنية اكد مدير الهيئة ان المخاطر والتحديات المحدقة بقطاع الاتصالات بالبلاد يتطلب وضع سياسات جديدة مثمنا فى هذا الصدد الطريقة المهنية والعلمية التى ادار بها الدكتور كامل العمل خلال الاعوام الماضية وتمكنه من بناء علاقات متوازنة مع الشركات المشغلة ، مؤكدا المضى على ذات الطريق لانفاذ الخطط والبرامج الموضوعة للنهوض بالقطاع .
فيما حذر الدكتور عز الدين كامل المدير السابق للهيئة القومية للاتصالات من مخاطر قال انها تحيط بقطاع الاتصالات بالبلاد تتطلب نظرة ثاقبة تختلف عن النظرة التقليدية للحفاظ على ماتم من انجاز وتجاوز المرحلة الحرجة ، وقال ان الأمر يتطلب حواراً جديداً مع القطاع من قبل مدراء الشركات المشغلة لانشاء ثقافة جديدة ، وعزا الدعوة لضرورة الحوار لما وصفه باختلاف الوضع عن ماكان عليه في السابق ، وقال ان الامر يتطلب الجلوس وتحديد مواطن الضعف والقوة للقيادة السياسية .
وبشر كامل ببوادر نهضة لقطاع البريد منوها لضرورة الاستعداد لها وقال لابد من توسيع فرص الطلب لخدمات البريد فى السوق بصورة او بأخرى ، وقال نحن على وشك ان يبدأ نشاط اقتصادى جديد بصورة مقدرة خلال النصف الثانى من العام الجارى . وشدد كامل على اهمية تعزيز التعاون بين الشركات وهيئة الاتصالات وجمعية حماية المستهلك والمستخدمين فى اطار المساعى الجارية لتعزيز الدور الايجابي فى المجتمع مبشرا بتحقيق ثمار اكبر لهذا التعاون مستقبلا .
وكان قد خاطب الحفل الفريق طيار الفاتح عروة ممثلا لمدراء شركات الاتصالات العاملة بالبلاد مستعرضا جهود الدكتور عز الدين كامل لترقية قطاع الاتصالات واشاد بما تحقق من انجازات خاصة فى مجال بناء العلاقات بين الهيئة والشركات ، مشيرا لما اوجده للهيئة من سمعة طيبة عالميا ، وقال رغم مايمكن ان يحدث احيانا من خلافات الا اننا لا نملك الا ان نعبر عن احترامنا للدكتور كامل ، الذى اكد انه سيظل معلما للاجيال . وعبر عروة عن امله فى لتقوية علاقات التعاون والتكاتف بين الشركات والوزارة من اجل تطوير الاتصالات دعما للاقتصاد الوطنى .
فيما وجه ممثل العاملين بهيئة الاتصالات الاستاذ عادل حسن مجموعة من الرسائل اشاد فى اولها بمجاهدات وانجازات المدير السابق د. عز الدين كامل ونوه لخطورة تسرب الكوادر المؤهلة بالهيئة للعمل خارجها مؤكدا استعدادهم للوقوف بقوة مع المدير الجديد للهيئة لمواصلة مسيرة التطوير وتجويد الخدمات .





بواسطة : admin
 0  0  1050
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:20 مساءً الثلاثاء 27 سبتمبر 2022.