• ×

والي الشمالية يؤكد عدم تضرر اهالي حلفا من معبر ارقين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية أكد والي الشمالية علي عوض محمد موسى، عدم تضرر مصالح مواطني محلية وادي حلفا من قيام معبر أرقين، الذي تم افتتاحه أخيراً، موضحاً أن معبري أشكيت وأرقين سينعكسان بالفائدة على أهل المنطقة والوﻻية والسودان بصفة عامة.


وكشف الوالي في تصريحات صحفية محدودة، عن تقديم حكومته دراسة للمركز تحوي مطالب أهل المنطقة تشمل قضية تحويل مسار البصات من الضفة الشرقية إلى الجهة الغربية، متوقعاً أن يراعي المركز مصالح المواطنين والمسافرين وأصحاب البصات السفرية بالتنسيق مع الجانب المصري.


واعتبر الوالي أن المعبر يمثل نافذة كبيرة لترويج المنتجات السودانية إلى أفريقيا والعالم العربي وأوروبا، واصفاً الاحتجاجات التي حدثت بالمنطقة بالمحدودة، مضيفاً أن بعض المواطنين اعتقدوا أن مصالحهم ستتضرر من قيام المعبر، كاشفاً عن اتجاه لاستجلاب عبارات تسهل الحركة بين الضفتين في وادي حلفا.


وأكد موسى سعي حكومته لبسط التنمية بمحليات الوﻻية كافة، وزاد قائلاً "ﻧﺤﻦ ﻓﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ ﺩﻭﺭﻧﺎ ﺗﺤﻘﻴﻖ ﻛﻞ ﻣﻄﺎﻟﺐ ﺍﻷﻫﺎﻟﻲ ﻓﻲ ﺣﻠﻔﺎ ﻭﻛﻞ ﻣﻮﺍﻃﻨﻲ ﺍﻟﻮﻻﻳﺔ".


ﻭﻛﺸﻒ ﻋﻦ ﺍﺗﻔﺎﻕ ﻣﻊ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﻭﺍﻟﻄﺮﻕ ﻭﺍﻟﺠﺴﻮﺭ ﻹﻧﺸﺎﺀ ﺟﺴﺮ ﻓﻲ ﻣﻨﻄﻘﺔ "ﺟﻤﻲ" ﻟﺮﺑﻂ ﺍﻟﻤﻌﺒﺮﻳﻦ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﺗﺸﻴﻴﺪ ﻃﺮﻳﻖ ﻳﺮﺑﻂ ﺑﻴﻦ ﺃﺭﻗﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﻴﻨﺎﺀ الجاف، مشيراً إلى ﺍﻻﺗﻔﺎﻕ ﻣﻊ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻨﻘﻞ ﺍﻟﻨﻬﺮﻱ ﻟﺘﻮﻓﻴﺮ ﻋﺒّﺎﺭﺓ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺃﻗﺮﺏ ﻭﻗﺖ، ﻭﺃﺿﺎﻑ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﺗﻜﺘﻤﻞ ﺍﻟﻤﻌﺎﺑﺮ ﻭﺍﻟﺠﺴﻮﺭ ﻳﺴﺘﻔﻴﺪ ﺍﻟﺠﺎﻧﺒﺎﻥ ﻣﻦ ﺟﻬﺘﻲ ﺍﻟﺸﺮﻕ ﻭﺍﻟﻐﺮﺏ.


بواسطة : admin
 0  0  816
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:38 مساءً الأربعاء 24 أبريل 2024.