• ×

الصين توافق علي تمويل 22 مشروعاً بلا فوائد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
السودانية قالت الحكومة السودانية، بأن الصين وافقت على تمويل عدد 22 مشروعاً تم طرحها من المنح والقروض بدون فوائد، وتشمل المشروعات قطاعات الصحة، التعليم، المياه، الزراعة والثروة الحيوانية، ومشروع تأهيل قاعة الصداقة.

وقال وزير المالية السوداني، بدرالدين محمود، إن الصين تعتبر أكبر شريك استراتيجي لبلاده بالنظر للعلاقات الاقتصادية التي تجمع الطرفين، وحجم المشروعات التي تم تنفيذها طوال تلك العلاقات التي أسست للتعاون والتكامل المشترك لصالح الشعبين الشقيقين.

وأكد محمود خلال لقائه الأحد، نائب المدير العام لإدارة المساعدات الخارجية لوزارة التجارة الصينية، بزهاو جانج، اهتمام الحكومة بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع الصين في كل المجالات.

وأشار إلى أهمية دور السودان بحكم موقعه الاستراتيجي كمفتاح رئيس لدخول الصين لأفريقيا، بجانب دوره في بناء علاقات التعاون الصيني العربي، داعياً لعقد اللجنة الوزارية المشتركة بين السودان والصين في أوقبل مطلع العام المقبل.

وأعرب محمود عن أمله في تطوير فرص التعاون الاقتصادي المشترك في مجالات النفط، الزراعة والتعاون الصناعي، وقال " نتطلع لامتداد التعاون ليشمل مجالات الموانئ البحرية والمناطق الاقتصادية الحرة والنقل البحري".

وقال جانج إن زيارته للسودان تستهدف تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية في مجال المشروعات الممولة من الصين من المنح والقروض بدون فوائد، مؤكداً اهتمام الحكومة الصينية بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع السودان ووعد بإكمال تمويل المشروعات المطروحة وفقاً لأولويات حكومة السودان.


بواسطة : admin
 0  0  809
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:07 صباحًا الخميس 25 أبريل 2024.